النظام التربوي

الأنشطة المفضلة لدى الأطفال في عمر السنة

الأنشطة المفضلة لدى الأطفال في عمر السنة

الطفل في عمر السنة:

يحتار معظم الأهالي في كيفية تمضية الوقت مع الطفل في عمر السنة، بالأخص الأمهات، لأن الآباء ينشغلون في أعمالهم، عندما يكون عمر الطفل سنة، يتميز بكثرة الحركة وعدم القدرة على الجلوس حتى لمدة قصيرة، تكون كلماته قليلة جداً، عندما يكون الطفل في عمر السنة يستطيع القيام بعدة أنشطة مفضلة لديه في هذا المقال سوف نتحدث عن الأنشطة المفضلة التي يقوم فيها الطفل في عمر السنة.

ما هي الأنشطة المفضلة لدى الأطفال في عمر السنة؟

1- اللعب في الماء: الطفل في عمر السنة يحب اللعب في الماء، لذلك عندما تقوم الأم بتحميم الطفل يجب أن تستغل حب الطفل للماء وتقوم بإعطائه الألعاب التي لها علاقة بالماء مثل البطة، هنا تستغل الأم حب الطفل للماء في تحميمه وفي تحقيق متعته باللعب وتطوير المهارات لديه أيضاً.

2- العزف: من النشاطات التي يقوم فيها الطفل في هذا العمر العزف، لا يشترط وجود الآلات الموسيقية، يمكن أن تستعمل الأم أدوات المطبخ مثل الأواني والملاعق.

3- الألعاب المتحركة: الطفل في عمر السنة يجذب انتباهه كل الأشياء المتحركة، تقوم الأم باللعب مع الطفل بهذه الألعاب حتى يشعر الطفل بالسعادة وبمحبة الأم له.

4- المشي: الطفل يحب المشي، لذلك من المهم أن تأخذ الأم الطفل إلى الأماكن العامة مثل الحدائق.

5- لعبة الوسائد: هي من الأنشطة المفضلة لدى الطفل، حيث تقوم الأم بوضع الوسائد على شكل بيت ثم يقوم الطفل بهدمها.

6- الكرة: يحب الطفل هذا النشاط، تقوم الأم بإرسال الكرة إلى الطفل، ثم يقوم الطفل بإعادتها إليها.

7- الرقص: حيث تقوم الأم بالرقص أمام الطفل ويقوم الطفل بعد ذلك بتقليد حركات الأم.

8-القطار: حيث تسمح الأم للطفل الإمساك بالقميص الخاص بها بعد ذلك تقوم الأم في جولة مع الطفل وهو يمسك قميصها مع إصدار الأم صوت القطار.

9- الإشارة على أعضاء الجسم: حيث تقوم الأم بتعريف الطفل على أعضاء الجسم مثل العين أو الأنف، بعد ذلك تقوم الأم باللعب مع الطفل لعبة أعضاء الجسم من خلال التأشير على العضو المذكور.

10- لعبة البالونات: الطفل في هذا العمر يحب اللعب بالبالونات، لذلك تقوم الأم بنفخ البالونات واللعب فيها مع الطفل حتى يشعر بالتسلية.

السابق
متى يرى الطفل الرضيع؟
التالي
الخطوات التي تساعد الطفل على ترك الحفاض