معلومات عامة

اين كان يلعب احمد سيد زيزو

اين كان يلعب احمد سيد زيزو

اللاعب أحمد سيد زيزو لاعب كرة القدم في نادي الزمالك المصري حاليًا، هو من مواليد العاشر من شهر يناير عام ألف وتسعمائة وست وتسعون من الميلاد 1996م، ومركزه داخل الملعب في مركز خط الوسط المهاجم، وهو حاليًا يمتلك من العمر أربع وعشرين عامًا، يبلغ أحمد سيد زيزو من الطول مائة وست وسبعين سنتيمتر، وهو مصري الجنسية ووزنه ما يقرب من سبعين كيلو جرام، كما يرتدي مع نادي الزمالك المصري رقم 27.

أحمد سيد زيزو من اللاعبين الموهوبين الذين يمتلكون الموهبة التي يفتقدها الكثير من اللاعبين خاصة في خط الوسط المهاجم وأيضًا خط الهجوم الثاني، فهو يمكنه اللعب في مركز صناعة اللعب فهو يجيد اللعب في ذلك المركز ويمكنه أن يؤديه بشكل أكثر من رائع.

مسيرة احمد سيد زيزو الكروية

  • بدأ أحمد سيد زيزو مسيرته الاحترافية من خلال نادي وادي دجلة المصري في عام 2013، وتابعه العديد من وكلاء اللاعبين حتى تعرف عليه أحد مسئولي نادي ليرس البلجيكي في نفس العام الذي بدأ به، وتمت المفاوضات بين نادي وادي دجلة المصري ونادي ليرس البلجيكي وبالفعل تم انتقال أحمد سيد زيزو لنادي ليرس البلجيكي في عام 2014.
  • شارك أحمد زيزو مع فريق ليرس البلجيكي الكثير من المباريات حيث تم إشراكه في اثنين وسبعين مباراة وأدى بشكل ممتاز خلال تلك المباريات فكان المدير الفني حينها يثق في مهارة أحمد سيد زيزو ويعتمد عليه في الكثير من اللقاءات حيث أحرز خلال هذه المباريات أربعة أهداف فيما أسهم بشكل كبير صناعة الكثير من الأهداف لزملائه في الفريق، وكانت فترة احترافه في نادي ليرس البلجيكي من عام ألفين وثلاثة عشر حتى عام ألفين وستة عشر.
  • وفي نهاية عام 2016 تم الاتفاق بين نادي ليرس البلجيكي ونادي ناسيونال ماديرا البرتغالي بالحصول على خدمات اللاعب أحمد سيد زيزو على سبيل الإعارة لمدة عام، وتم انتقاله بالفعل ولم يشارك في البداية إلا دقائق معدودة في كثير من اللقاءات حتى حصل على الفرصة كاملة فيما بعد.
  • عندما حصل أحمد سيد زيزو على المشاركة بشكل أساسي في التشكيلة الرسمية لنادي ناسيونال ماديرا البرتغالي حيث شارك بشكل رسمي مع الفريق في ثلاث عشرة مباراة أحرز خلالها من الأهداف هدفين فقط وساهم في صناعة الكثير من الأهداف.
  • وبعد انتهاء إعارة اللاعب أحمد سيد زيزو في فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي وعاد إلى فريقه السابق نادي ليرس البلجيكي في نهاية موسم 2017، حصل على عرض من نادي موريرينسي البرتغالي في مطلع موسم 2018، ووافق أحمد سيد زيزو على العرض المقدم له من ذلك النادي.
  • سرعان ما قام النادي البلجيكي في الموافقة على العرض وبيع اللاعب والاستفادة منه ماديًا فتم الاتفاق على انتقال أحمد سيد زيزو إلى نادي موريرينسي البرتغالي، حيث شارك اللاعب من فريق موريرينسي في خمس وعشرين مباراة أحرز خلالها هدفًا وحيدًا في الفترة من 2017 حتى عام 2019.

انتقال احمد سيد زيزو لنادي الزمالك

وفي الانتقالات الشتوية في شهر يناير من عام 2019 تم إرسال عرض من نادي الزمالك المصري للحصول على خدمات اللاعب أحمد سيد زيزو ويصبح لاعبًا في صفوفه، تم إرسال العرض إلى نادي موريرينسي البرتغالي فقابل النادي البرتغالي العرض بترحيب كبير وتم عرضه على اللاعب فوافق على الفور للإنتقال لنادي الزمالك المصري في عام 2019 من شهر يناير.

حصل نادي الزمالك على توقيع اللاعب أحمد سيد زيزو صانع الألعاب ولاعب خط الوسط انتقل اللاعب إلى نادي الزمالك لمدة ثلاثة مواسم ونصف تبدأ في شهر يناير من عام 2019 وتنتهي في شهر يونيو من عام 2022، وكان طلب اللاعب والحصول على خدماته من توصيات المدير الفني في ذلك الوقت وهو المدرب السويسري ستيفان جروس.

كلفت الصفقة نادي الزمالك المصري حوالي ثلاثمائة ألف دولار، وتم الحصول على البطاقة الدولية للاعب في وقت سريع لتتم مشاركة اللاعب مع نادي الزمالك والاستفادة منه في المباريات، وبالفعل وصلت البطاقة الدولية لنادي الزمالك المصري في وقت قصير.

وفي ذلك الوقت كانت تقدر القيمة التسويقية للاعب أحمد سيد زيزو بحوالي مبلغ ستمائة ألف جنيه إسترليني، فهو يجيد اللعب في مركز خط الوسط المهاجم ومركز صانع الألعاب وأيضًا في مركز الجناح الأيمن أو الجناح الأيسر فكل مكان على حسب تفكير المدير الفني واحتياج المباراة لذلك.

مشاركة أحمد سيد زيزو في مباريات الزمالك

شارك زيزو مع الزمالك في الدوري المصري الممتاز موسم 2019/2020 في الكثير من المباريات وأحرز خلالها سبعة أهداف فهو في ذلك الموسم يعد ثالث هدافي الفريق برصيد 7 أهداف، فهو يأتي خلف اللاعب المهاجم الشاب مصطفى محمد برصيد تسعة أهداف، وخلف محمود علاء هداف الفريق في ذلك الموسم بعشرة أهداف.

فيعتبر أحمد سيد زيزو من اللاعبين الهامين لنادي الزمالك المصري حيث شارك مع الفريق في منافسات مختلفة منها بطولة كأس مصر موسم 2019/2020 حتى وصل مع الفريق لنصف النهائي ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وانهزم الزمالك من نادي طلائع الجيش وخرج من نصف نهائي الكأس.

كما شارك مع نادي الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019/2020 وهو الموسم الأطول في تاريخ البطولة بسبب جائحة كورونا التي انتشرت في العالم مما أخر الكثير من البطولات والمنافسات على مستوى العالم سواء المحلي أو القاري، حيث ساهم أحمد زيزو مع الزمالك والوصول إلى الدور النهائي قبل أن يتلقى الهزيمة أمام المارد الأحمر النادي الأهلي المصري الغريم التقليدي له وحصوله على البطولة التاسعة له في تاريخه.

في الموسم الماضي شارك صاحب الأربعة وعشرون عامًا وكان الأكثر صناعة للفرص للفريق الأبيض في مختلف البطولات حيث ساهم في صناعة الفرص أكثر من أي لاعب آخر بواقع 35 فرصة أمام المنافسين، ثم يأتي بعده زميله في الفريق اللاعب محمد أوناجم بواقع 34 فرصة، ويعد زيزو هو الأكثر خلقًا لفرص تم تسجيلها في الموسم كاملًا بواقع 32 تمريرة حاسمة وبعده أوناجم بواقع 30 فرصة.

أصبح اللاعب والنجم أحمد سيد زيزو من اللاعبين التي لا غنى عنهم في تشكيل نادي الزمالك المصري في مختلف المباريات، والمدير الفني الحالي لنادي الزمالك وهو البرتغالي باتشيكو يعتمد عليه كثيرًا في التشكيلة الرسمية في المباريات.

في الموسم الحالي 2020/2021 شارك مع الزمالك في كأس مصر 321 دقيقة بواقع أربع مباريات أحرز خلالها هدفين، وشارك في مباريات دية بواقع ثلاث مباريات أحرز أيضًا خلالها هدفين، وشارك في الدوري العام المصري حتى مباراة وحيدة ولم يسجل بها أي هدف، وأمامه تحدٍ جديد في الجولة القادة عند ملاقاة نادي بيراميدز في الدوري المصري الممتاز يوم الخميس في الساعة السابعة ونصف مساءً.

شارك اللاعب أحمد سيد زيزو مع المنتخب المصري الأول في أربع مباريات بواقع 109 دقيقة ولم يسجل خلالها أية أهداف فتم استدعائه من قبل المدير الفني للمنتخب الكابتن حسام البدري ومدير الكرة الكابتن محمد بركات.

السابق
شركات المواد الغذائية بالعاشر من رمضان
التالي
المديرية العامة للجوازات استعلام عن تأشيرة خروج وعودة