المناهج

تعبير عن البحر وفوائده

مقدمة تعبير عن البحر

في ال تعبير عن البحر وجماله عندما أتيحت لأحد الأفراد الفرصة لزيارة منزل عمته الذي يقع على الساحل ، وكنا في فصل الصيف وكان من بلغ الثمانين من العمر، يعيش بأماكن هادئة وكان يحب ذلك ، والنظر للشاطئ قد يحقق لنا متعة لا مثيل له.

وبعد قضاء الأسبوعين مع أبناء عمتي ذهبنا لشاطئ البحر وفي تلك الزيارة أحببت االنسيم البارد والماء المتساقط، ، وأردت ألا يمضي الوقت حتى لا تنتهي متعتي من النظر لشاطئ البحر .

وفي الصباح قد ذهبنا بالملابس الصيفية وكاميراتنا ، وكان هناك نسيم لطيف وكأنني أعيش في عالم أخر ، وكانت رئتي تتنفس الأوكسجين النقي هناك وقضين وقت من أفضل أوقات حياتي .

وعند شروق الشمس ربما لن أرى مثل تلك المناظر الخلابة  وكانت الشمس تحدد أراضيها ، والكاميرات ألتقطت عدد من الصور الرائعة وكان اشتعال الشمس يدفئ أجسامنا وجميع الأماكن من حولنا .

وأشعة الشمس كانت تؤدي عملها بشكل رائع والبحر مع تلؤلؤه يعكس ظهره جميع الصور من حوله ، وكأنه يرحب بنا مثل استقبال الضيوف من قبل مضيفيهم وأصفرار الشمس ساعد على جمال الصور والعناء في التقاطها .

وكانت الرمال جزيئاتها صغيرة  وتساعد على الضوء الفضي الذي يظهر على الشاطئ ، ودفء الشمس ساعد على تعرض أجسامنا له وكأنني من السعادة بسبب ذلك أغرد مثل الطيور وأهبط وأصعد مثلها .

ومشاهدة مناظر الطيور وهي تعوم بالماء ثم تتجه نحو السماء مثل الصاروخ الصاعد ، وقد قمنا بالغوص مثلها وبدأ الناس يتوافد على البحر أما للصيد أو الترفيه .

وعندما أتى المساء كان المنظر مهيب فالشمس تتحرك بأفق البحر ، وبدأ الزوار بالعودة لمنازلهم وصمتت الطيو  وهبت رياح النسيم المسائي ، وكانت تحمل رائحة رائعة من الماء ، المياه كانت تتناثر على الشعاب المرجانية وبدأ الصيادون في تجهيز شباكهم للصبد وكأن اليوم في بدايته لهم .

تعبير عن فوائد البحر

فالنفس دائما ما تقود صاحبها إلى البحر وللبحر عدد من الفوائد الصحية التي يصعب حصرها ، كما أنه قد يحسن مزاج الفرد الذي يقوم بزياراته ، إضافة إلى عدد من الفوائد الأخرى هي:

يعمل على ترطيب الجسم ولا يعد ذلك من الجوانب السلبية به ، لأنه يوجد فيه عناصر كثيرة تتحقق منها الفائدة من حيث أنه قد تكون مياه دواء وعلاج طبيعي لنا .

يعزز السعادة للأفراد ويظهر ذلك عند هؤلاء الذين يقودون الأمواج ، وكذلك المياه التي ترش منه على شاطئ البحر قد يعشقها الكثير من الأفراد .

وبعض مياه البحر مثل البحر المتوسط تحتوي بداخلها على 3.5 بالمائة من ملح كلوريد الصوديوم ، أي أن النسبة قد لكل واحد لتر مياه 35 جرام من الأملاح

كما قد يحتوى البحر على بعض الأجزاء الصغيرة من الكبريتات والمغنيسيوم والكالسيوم ، وإن كان العلاج بمياه البحر لن تثبت علميا إلى وقتنا الحالي ، إلا أن بعض منتجاته مثل الطحالب والأعشاب والطين البحري قد يستخدم لعلاج الجلد .

مياه البحر قد تعالج البشرة من خلال ما تحتوي عليه،من الأملاح المعدنية والتي تتحد مع أشعة الشمس وتعالج الصدفية وحب الشباب فقد يتم علاجهما بمياه .

تابع تعبير عن فوائد البحر

يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الفرد ، من خلال زيادة عدد كرات الدم الحمراء بعد الاستحمام فيه أو السباحة كما تزداد عدد كرات الدم البيضاء أيضا فيعالج عن طريق ذلك ضعف المناعة أو السكري في الدم .

مياه قد تزيل القلق وتوحي بالهدوء لأنه تحتوي على المغنيسيوم ، كما أن الشخص المرهق قد يعالج بالذهاب لشاطئ البحر، ويوجد به خصائص أخرى مهدئة للفرد .

البحر ومياه قد يعالج الروماتيزم وقد يحتاج ذلك لعد من التمارين الرياضية التي تخفف الم التهاب المفاصل والعظام والالم ما بعد الجراحة

البحر ومياه قد يحسن التنفس عند الفرد ، فالفرد الذي يعاني من البلغم والسعاد وعدد آخر من مشاكل الجهاز التنفسي ، قد يتحسن النفس لديه بالسباحة واستنشاق الهواء بمناطق شاطئ البحر .

كما أن مياه البحر تنظف الأمعاء وقد تعالج أمراض الكلى والكبد ، كما أنها تعمل على تقليل الأرق وتقضي على احساس الاكتئاب ، ويوجد به الصوديوم الذي يقضي على الجراثيم .

معلومات عن البحر

تغطي المياه ما يقارب 70 بالمائة من مساحة العالم ، وما يصل لنسبة 97 من المائة من الماء يوجد بالبحار والمحيطات والمحيط قد يؤثر على الطقس ، ومياه المحيطات هي من تمتص أشعة الشمس عند خط الاستواء ، وتوزعها بأنحاء العالم مما يعمل على التدفئة بالشتاء والترطيب بالصيف بالمناطق حولها [4] .

مياه البحار والمحيط هي من تتبخر ويسقط منه المطر ، مما يمثل دورة للماء وعند اختلاط مياه مالحة بماء النهر العذب فقد يتشكل بذلك مصب النهر .

المحيطات الموجودة بالعالم تتوزع من حيث كبر حجمها على الترتيب التصاعدي الآتي ، محيط القطب الشمالي ثم الهندي والأطلسي والهادي ، الذي تصب من حوله مجموعة من الأنهار وتكون محاطة بمجموعة السلاسل الجبلية .

يعتبر بحر الصين الجنوبي هو أكبر بحر وقد أستخدم الأفراد الأبحار لمئات السنين ، للتنقل والحصول على الغذاء كما يستخدمة مجموعة من العلماء أداة اللقياس درجة ملوحة الماء فيه والكثافة فيه .

تعبير عن نزهة على شاطئ البحر

في  تعبير عن رحلة قمت بها مع اسرتي الى البحر عند قضاء يوم على الشاطئ وعند وصولنا هناك بدأت استراحة اليوم لنا  وأشعة الشمس الساطعة استقبلتنا وسطح الماء يظهر عليها منجم ذهبي ، ورغم أن الشمس لن تشتد بعد لكن الإضاءة كانت رائعة .

والسماء زرقاء وصافية كلما اتجهنا ناحية الشرق، مما ينذر ببداية الشمس ، وكان النسيم يأتي برائحة رائعة من ماء البحر المالح، مما ذكرني بطفولتي عندما كنت ألعب على الشاطئ ، لكنني اليوم قد مضى بي العمر ومعي زوجتي وأولادي وهو يومهم، وما أنا إلا رفيقا لهم .

ثم سيطرت الشمس على شاطئ البحر وشعر جميع الموجودين بها ، وكان الهواء ملئ بالرطوبة على البحر والجو الدافئ أثر على الأرض ، وتلألأت جزيئات الرمال باللون الفضي له وكان شعري يتحرك مع نسيم الرياح .

وزوجتي كانت سعيدة للغاية وقد شاهدتها تلعب مع أولادي ، وقد رأيت طفولتي بهم من سنوات قد مضت وكان يجريان مع أمهم مثل حزمتين الفرح يسيران مع بعضهم البعض .

وقد توقف صوت الطيور، لأنهم يبحثون عن الطعام وكان نظرهم جميل وهم يقفزون بالماء ، وكانوا يلتقطون الأسماك والسرطانات عند انطلاقهم للسماء وكأنهم تيار كهربائي يصعد .

وكان ابني يحب السباحة للغاية، وكانت أجزاء الماء المحيطة بنا لا يوجد بها أسماك قرش أو تماسيح ، ولكنني مازالت أتذكر طفولتي، وكنت مغرم أيضا بالغوص والسباحة ، وقد رأينا صخرة تتجه نحونا لكنها كانت تمساح صغير

وكان طائر الرفراف يعلم أبنائه كيف يحصلون على الطعام ، وكانوا ينزلون من الشجر على حافة البحر لكن والدتهم كانت تتعامل مع الماء بشكل أفضل منهم ، وأستمرت زوجتي وأبنائي باللعب إلى أن حل المساء .

السابق
تعبير عن وظيفة الممرضة بالانجليزي
التالي
حوار بين شخصين عن الصبر