المناهج

تعبير عن المواطنة بالانجليزي

ما هو معنى المواطنة 

مفهوم المواطنة هو مفهوم يجمع ما بين الحقوق والواجبات التي تشملها علاقة الفرد بالمكان الذي يعيش فيه،

مصطلح المواطنة مشتق من الوطن ، والوطن هو المكان الذي ينتمي له الفرد سواء ولد به أم لا، وعاش فيه أو لم يعش، لكنه في النهاية موطنه الذي ينتمي له، سواء بحكم الميلاد، والنشأة أو الأصل، والعرق، وغيرها من عوامل الربط بالمكان، والأرض.

والمواطنة باللغة الإنجليزية تعني  ( Citizenship ) وتعني المواطنة بالعلاقة التي تجمع الفرد بالوطن، بشكل يحدد الانتماء، والولاء لهذا الوطن، من جهة المواطنين، وتقديم الحقوق لهم من الوطن بصفتهم جزء منه، سواء كانت تلك الحقوق ذات صبغة اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية، أو حقوق مدنية مشروعة.

وتحدد تلك الحقوق، والواجبات، وشكل العلاقات بين الوطن، والفرد أو المواطن، قانون الدولة، ودستوره، حسب ما ينص عليه في إطار من التنظيمات المتوافقة مع عقيدة، ومبادئ وقيم ذلك المجتمع، وتشترك أغلب المجتمعات الإنسانية في وجود بعض المقومات التي تجمعها سويا.

تعبير عن المواطنة باللغة الإنجليزية

Citizenship is an important and necessary matter because citizenship is part of the social organization of any country, and citizenship is the citizen’s relationship to the place in which he lives, or to the country to which he belongs, even if he was not born on its land.

Citizenship defines the citizen’s relationship with the homeland, and the homeland’s relationship with the citizen, as each of the parties in that relationship has duties and rights that define them, and in most cases the form of this relationship is determined by the laws of that country and its constitution.

The importance of citizenship is due to its understanding and approves the sons of the homeland, identifying duties and rights, and the way of understanding on the Government of the General Watan so as not to conflict the interests of personal citizens with the interests of the homeland, and the community in general, and dealing with various differences and differences.

تابع تعبير عن المواطنة باللغة الإنجليزية

Emphasizing the importance of every individual in society performing his duties, preserving his rights, and assuming responsibility towardshis country, and not using the difference between the people of the homeland as a pretext for sedition, whether this difference is in political, religious or ethnic orientations, and other reasons for differences between members of society, which are from  It can cause problems if not everyone invokes a sense of responsibility towards their homeland.

Every individual in society must strive to preserve the cohesion and unity of society, and to emphasize the basic principles for the maintenance of society, such as equality, freedom, respect for opinion, and dignity, and building society with a sound and strong structure, which contributes to making the society strong, cohesive and healthy.

Emphasizing the principle of equality among all members of the nation so that favoritism, wasta, bribery, and other signs of corruption do not have a place among members of society, so that they are not a cause of hatred and hatred among members of society themselves, or

towards the homeland itself.

تابع تعبير عن المواطنة باللغة الإنجليزية

In order for society to achieve the basic requirements of citizenship, there are some important components, including:

Emphasizing the principle of equality among all members of the nation so that favoritism, wasta, bribery, and other signs of corruption do not have a place among members of society, so that they are not a cause of hatred and hatred among members of society themselves, or towards the homeland itself.

Non-discrimination in treatment between members of society according to ideological or ethnic matters, or according to their socio-economic level.

Ensuring the right of every individual in society to a decent life, providing basic services to those in need, and strengthening the individual’s sense of his value in society so that he can fully present citizenship rights towards the homeland, without feeling hate or rejection of this country, as a result of discrimination against it.

ترجمة تعبير عن المواطنة بالانجليزي

تعتبر المواطنة أمر هام وضروري وذلك لأن المواطنة جزء من التنظيم الاجتماعي لأي دولة، والمواطنة هي علاقة المواطن بالمكان الذي يعيش فيه، أو بالدولة التي ينتمي لها، حتى وإن لم يكن قد ولد على أرضها.

تحدد المواطنة علاقة المواطن بالوطن، وعلاقة الوطن بالمواطن، حيث أن لكل طرف من الأطراف في تلك العلاقة واجبات وحقوق تحددها، وفي الغالب شكل هذه العلاقة تحدده قوانين تلك البلاد ودستورها.

وتعود أهمية المواطنة إلى ما تحققه من تفاهم، وتوافق بين أبناء الوطن، وتحديد الواجبات والحقوق، وطريقة التفاهم حول مصلحة الوطن العامة بحيث لا تتعارض مصالح المواطنين الشخصية مع مصلحة الوطن، والمجتمع بشكل عام، و التعامل مع شتى الخلافات والاختلافات بالطرق السلمية القائمة على المشاركة في الحوار.

تابع ترجمة تعبير عن المواطنة بالانجليزي

مع تأكيد أهمية قيام كل فرد في المجتمع بواجباته، والمحافظة له على حقوقه، وتحمل المسؤولية تجاه بلده، وعدم اتخاذ الاختلاف بين أبناء الوطن ذريعة للفتنة، سواء كان ذلك الاختلاف في التوجهات السياسية أو الدينية أو العرقية، وغيرها من أسباب الاختلافات بين أفراد المجتمع والتي من شأنها إحداث المشاكل في حال لم يتذرع الجميع بإحساس المسؤولية تجاه وطنه.

ويجب أن يسعى كل فرد في المجتمع على الحفاظ على تماسك المجتمع ووحدته، والتأكيد على المبادئ الأساسية لصيانة المجتمع مثل المساواة، والحرية، واحترام الرأي، والكرامة، وبناء المجتمع ببناء سليم قوي، مما يساهم في جعل المجتمع قوي متماسك سليم البنيان.

وحتى يمكن للمجتمع أن يحقق المتطلبات الأساسية للمواطنة توجد بعض المقومات الهامة منها:

  • التأكيد على مبدأ المساواة بين كل أفراد الوطن بحيث لا يكون للمحسوبية، والواسطة والرشاوي، وغيرها من علامات الفساد مجال بين أفراد المجتمع، حتى لا تكون سبب في الحقد والكره بين أفراد المجتمع أنفسهم، أو باتجاه الوطن نفسه.
  • عدم التمييز في المعاملة بين أفراد المجتمع تبعًا لأمور عقائدية أو عرقية، أو بحسب مستواهم الاجتماعي والاقتصادي.
  • كفالة حق كل فرد في المجتمع في الحياة الكريمة، وتقديم الخدمات الأساسية للمحتاج منهم، وتعزيز شعور الفرد داخل المجتمع بقيمته حتى يتمكن من تقديم حقوق المواطنة تجاه الوطن كاملة، بدون شعور منه بالحقد أو الرفض لهذا الوطن، نتيجة التمييز ضده.

عبارات عن صفات المواطن الصالح باللغة الإنجليزية وترجمتها

في أحيان كثيرة يحتاج البعض وخاصة الطلاب إلى كتابة بعض العبارات عن المواطنة أو  تعبير عن المواطنة ، وهذه العبارات يمكن لها أن تيسر على الطالب وتساعده في كتابة التعبير بسهولة مثل:

  • A good citizen is that person who does not prefer his personal interest over the interest of his country if there is any conflict between them.

المواطن الصالح هو ذلك الشخص الذي لا يفضل مصلحته الشخصية على مصلحة وطنه إذا حدث بينهم أي تعارض.

  • A good citizen always has a vision about conflicts within the homeland in resolving them and avoiding their exacerbation, and preferring the interest of the homeland over any other sectarian interest.

دائماً لدى المواطن الصالح رؤية حول النزاعات داخل الوطن في حلها وتجنب تفاقمها، وإيثار مصلحة الوطن على أي مصلحة أخرى طائفية.

  • A good citizen is someone who carries out his duties towards his homeland, with the same keenness to obtain his rights.

المواطن الصالح هو من يقوم بواجباته نحو وطنه، بنفس حرصه على الحصول على حقوقه.

السابق
تعبير عن الخيانة بالانجليزي
التالي
موضوع عن فلسطين مؤثر جداً