المناهج

تعبير عن قدوتي في الحياة امي

تعبير عن قدوتي أمي

اجمل مقدمة تعبير القدوة هي ذلك الشخص الذي نحب أن نكون مثله في كل شيء هو الشخص الذي تعجبنا كل ما يقوم به من تصرفات ونريد أن نكون مثله .

ولكل إنسان في الحياة قدوته الشخصية فيمكن أن تكون قدوته شخص قريب منه أو شخص من عائلته أو حتى أحد المشاهير في أحد المجالات المختلفة ، فإن كل إنسان يتبع قدوته في جميع التصرفات التي يقوم بها .

فيمكن أن يكون الإنسان يتخذ قدوة شخص ما يعجبه أسلوب حياته فيريد أن يكون مثله أو في مجال عمله ، فإنه يرى مديره على أكمل وجه من الانضباط والإلتزام فيريد أن يكون مثله لكي يصل إلى نفس درجة النجاح التي وصل لها مديره في العمل ، ولكن الغير متوقع والذي يكون مميز في نفس الوقت أن الكثير من الناس وبشكل خاص الأطفال في سن صغير ، تكون قدوتهم التي يتخذوه مثل أعلى هي والدتهم وذلك لما يلقوه فيها من حب لأولادها وما تحتويه بين جنبات قلبها من عطف وحنان لهم .

تابع تعبير عن قدوتي أمي

فإن الأم تقسو على أولادها معظم الوقت ولكن داخل هذه القسوة يظهر حب الأم وعطفها وخوفها وحرصها الشديد على أولادها ، فهي تعاقب أولادها حرصا عليهم وذلك لما قد لاقته من خبرة وتجارب في الحياة ، فإن الأطفال يتخذو الأم مثل أعلى لهم ويكون ذلك بشكل كبير في الفتيات لما يرونه من انضباط وإلتزام في الأم ، وكيفية تعاملها معهم وكيف ترشدهم إلى طريقهم الصحيح في الحياة فإن الأم هي أكثر شخص ومخلوق موجود على وجه الأرض .

هي من ينكر ذاته ويضحي بنفسه وشخصيته مقابل أن يكون أولادها أسوياء سعداء في حياتهم ، فلا توجد على كوكب الأرض تضحية أو حب مثل تضحية وحب الأم مهما كانت تقسو على أولادها ، وعندما يكبر الأبناء ويبدأ أن يتكون لديهم طابع عن الحياة وصعابها فإنهم يتمسكون بقدوتهم أكثر فأكثر وهي الأم ويسعون جاهدين إلى أن يكونوا مثلها في حياتهم المستقبلية وخاصة بعد أن يتزوجوا وتكون لديهم أسرة وهم المسؤولون عنها.

تعبير عن القدوة هي الام

في مقدمة تعبير عن قدوتي كل منا لها الشخص الذي يتخذه كقدو وكمثل أعلى له يريد أن يكون مثله في الشيء الذي يعب به في ذلك الشخص ، فإننا لدينا جميعنا ذلك الشخص الذي نحتذي به في أحد مجال حياته وطريقة إدارته وتنظيمه لهذا الجزء من حياته ، فذلك الشخص هو الذي نتطلع وننظر إليه بعين من التقدير والاحترام ويكون ذلك الشخص لدينا بمثابة نموذج نحتذى به في أحد جوانب حياتنا .

بالنسبة للكثير الناس فإنهم يكون لديهم شخص مشهور في حياتهم ويكون ذلك الشخص قدوة لهم وفي الكثير من الأوقات يكون ذلك الشخص هو شخص مشهور في أحد مجالات الحياة ، فيمكن أن يتخذ أحدهم مثل بيونسيه أو حتى ويتني هيوستن يتخذوهم قدوة لهم في مجالات عملهم .

وعلى الجانب الأخر أيضا فإن بعض الناس وهم كثيرون أيضا فإن القدوة والمثل الأعلى بالنسبة لهم فإن قدوتهم تكون هي الأم ، عندما تسمع تلك الجمل أو تشاهد تلك المشاهد فإنه في البداية يمكن أن ما قد تواد إلى ذهنك هو أنك عندما تنظر وتفكر فيما تراه وتسمعه ، فإن هذا قد يجعلك تعتقد وتظن أن هذه الكلمات وهذه العبارات اللطيفة هي ما وإلا إجابة نموذجية لإحدى الفتيات صغيرات السن والتي لم تبلغ من العمر سوى ١٦ عام فقط .

تابع تعبير عن القدوة هي الام

ولكن الذي لابد وأن نوضحه ه‍و أنه الكثير من الفتيات في مختلف مراحل عمرهم لا يريدوا أن ينظروا إلى أشخاص آخرين غير والدتهم وذلك لما يشاهدوه في والدتهم من شدة تنظيم وانضباط في أمور المنزل ، فإن الأم هي التي تربي أبنائها لكي يكونو أفضل وأحسن الشخصيات والأبناء وأن يكون كل شخص من أبنائها لابد وأن يكون هو على قدر كبير من ثقته في نفسه وألا يسمح لأحد أن يغير ذلك الشيء وأن يحاول قدر الإمكان أن يخرج ويظهر ما لديه دائما .

اما في خاتمة تعبير فيمكن القول أن الأم لا تمل أبدا ما تعليم أبنائها القيم والخلقيات التي تجعلهم أفضل الناس فهي ستواصل تعليم صغارها طريقة الحياة ومواجهة صعابها ، وكيفية أن يكون كل طفل من أبنائها يعمل على تحسين نفسه دائما كشخص وكذلك أيضا يكون لهم تأثير على الأشخاص الآخرين ويكونو دائما في مساعدتهم على أن يخرجوا أفضل ما لديهم .

موضوع تعبير عن مثلي الأعلى امي

القدوة والمثل الأعلى هو من أهم الأشياء التي لابد أن توجد في حياة كل منا ، حيث يجب أن تكون القدوة التر يتخذها الإنسان كمثل أعلى له هي جزء موجود في حياة الكثير من الأشخاص حوله ، فإن هؤلاء الأشخاص الذين نضعهم في حياتنا في خانة المثل الأعلى فإنهم سوف يساعدوننا بشكل كبير في أن تجاوز ونتأقلم مع تقلبات الحياة وصعباتها بشكل كبير وهم أيضا سوف يعلموننا أن نصبح هؤلاء الأشخاص الناجحين في الكثير من مجالات حياتهم عندما يمر بنا العمر ونصبح أشخاص قادرين على الاعتماد على أنفسنا .

فإن الشخص الذي يفعل ذلك ويتخذ مثل أعلى له في حياته ويقيد نفسه أن يلتزم به فإنه شخص تكون لديه قوة كبيرة في تجاوز صعاب ومشكلات الحياة ، فالكثير يتخذ والدته هي مثله الأعلى في حياته فإن الأم هي امرأة لها دور كبير ومهم جدا في حياة كل إنسان ولا يستطيع أحد ينكر ذلك ، إنها هي ذلك الإنسان الذي يزرع بداخلنا الثقة بالنفس اللا محدودة وتنمي أخلاقنا على أن نكون قادرين على تحمل المسؤولية ، وأن نكون قادرين أيضا على رعاية أنفسنا بشكل كبير والاعتماد عليها ، فإن الأم تزرع داخل أبنائها الثقة التي تجعلهم قادرين على تخطي جميع مصاعب الحياة وكيفية التعامل معها بشكل كبير وأن يقوم الأبناء أيضا بالاستفادة من تلك الدروس والمصاعب التي تحدث لهم على مدار حياتهم  .

قدوتي في الحياة أبي

الأب هو شخص لا يعوض في الحياة ولا يوجد بديل له أو حتى شخص أخر مثل الأب ، فإن الأب يمثل جزء كبير من حياة أبنائه فهو يمثل لهم الدعم في جميع جوانب الحياة وهو يمثل لهم السند والحائط الذي يمكن أز يعتمدو عليه دون خوف أو قلق .

فالأب يكون هو أكثر الأشخاص حرصا وخوفا وقلقا على أبنائه هو والأم ولكن الأب تكون شدة حرصه أكبر ، وذلك لما واجهه الأب من كثرة مصاعب وضغوطات في الحياة جعلته يكتسب الكثير من الخبرات والتجارب الحياتية ، فإن الأب يكون عند الكثير من الأبناء هو بمثابة القدوة والمثل الأعلى الذي يحتذي به الأبناء وبشكل خاص إذا كان ذلك الأب ناجح في حياته وفي مجال عمله وأيضا في حياته الشخصية .

حيث استطاع أن يكون أسرة وأبناء وأستطاع أيضا أن يعولهم ويكون هو المسؤول عنهم بشكل كامل لذلك فهو شخص ناجح في الكثير من جوانب حياته ، فإن الأبناء باختلاف مراحلهم العمرية وبشكل خاص عندما يكونون أطفال صغار السن فإنهم يكونوا أشد تعلق بأبنائهم ويحبون دائما التفاخر بهم ويتغنون بعبارات أنه سوف يكون مثل أبيه عندما يكبر .

السابق
حوار بين الشمس والقمر بالانجليزي
التالي
تعبير عن وظيفتك المستقبليه