المناهج

تعبير وطني يعبر عن ” اليوم الوطني “

موضوع التعبير هو خطوة إيجابية للإفصاح عما يدور بداخل الطالب من مشاعر ، و أفكار ، و معاني ، و كلما كانت قدرة الطالب اللغوية جيدة كان موضوعه شيقًا و قويًا ، و في هذا المقال سوف نعرض موضوع عن اليوم الوطني و أهميته في المملكة.

اليوم الوطني في المملكة

– كيف لا أفخر ، و تلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء ، و تلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء ، و تلك العقول الأمية استحالت أطباء و مهندسين و علماء ، إني لأفخر، فهل في الأوطان مثل وطني؟! يقصده الداني و القاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم و الحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين، أحبك يا وطني.

– اليوم الوطني في أي دولة من دول العالم ، هو الموعد المحدد للاحتفال بمولدها كأمة و الاحتفال بها كدولة ذات سيادة ، و تختلف كل دولة عن غيرها من حيث مظاهر الاحتفال و تاريخ اليوم الوطني الخاص بها ، يحتل اليوم الوطني في المملكة مكانة كبيرة بين أفراد الشعب ، حيث إن المواطن بالممكة يحرص كل الحرص على الاحتفال بهذا اليوم ، و يتسابقون فيما بينهم في القيام بمظاهر و مشاهد احتفالية مختلفة و غير مألوفة للتعبير عن روحهم الوطنية  ، كما يتسابقون في تقديم التحية و خالص الشكر للقادة بالمملكة ، و تحتفل المملكة باليوم الوطني لها في يوم 23 سبتمبر من كل عام ، و هو ذكرى تأسيس المملكة، على يد سمو الملك عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله.

لمحة عن تاريخ اليوم الوطني السعودي

– تمكن سمو الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود ، رحمه الله ، في اليوم الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق الخامس عشر من شهر يناير 1902م  من استعادة الرياض عاصمة السابقين من أسلافه و أجداده ، تحقق هذا التوحيد العظيم بعد كفاح دام حوالي 30 عام ، و تم التوحيد من خلال ضم بعض المناطق ، مثل : جنوب نجد ، و سدير ، و الوشم ، و الأحساء ، و عسير ، و حائل، و الحجاز، و جازان.

– عام 2005م وضع سمو الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله ، إجازة رسمية للمملكة ابتداءً من اليوم الوطني

للمملكة الخامس و السبعين، كما افتتح سمو الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، رحمه الله ، في اليوم الوطني التاسع و السبعين عام 2009م جامعة للعلوم و التقنية سُميت باسمه، و في عام 2015م تزامن ميعاد اليوم الوطني في المملكة

الخامس والثمانين مع يوم عرفة من شهر ذي الحجة، و كان هذا الحدث لأول مرة منذ توحيد المملكة.

السابق
تعبير عن برج إيفل بالنجليزي
التالي
موضوع تعبير عن يوم عاشوراء