المناهج

حوارات بين طالبتين

حوارات بين طالبتين

توجد العديد من الموضوعات الني قد يتناولها الطلبة في أحاديثهم وحوارتهم ، لذا قد تجد حوار بين طالبتين عن المدرسة قصير ، أو حوار بين طالبتين عن حسن الخلق ، ولكن حوار اليوم دار حول  أهمية النجاح في الحياة ، يريد جميع الرجال والنساء أن يكونوا ناجحين ولكن القليل منهم فقط يمكنهم تحقيق ذلك ، يأتي فقط من خلال العمل الجاد والمثابرة ، إذا لم يكن المرء مستعدًا للعمل الجاد ، فلا ينبغي أن يتوقع المرء أن يكون ناجحًا ،  ما لم يحاول المرء ، لا يمكن للمرء أن ينجح ، لذا استمع إلى مادار بينهم .

آية : كيف حالك ..ياندى ؟

ندى :  بخير ،  الحمدلله ،   هل شاهدتي المشاهير في المهرجان الذي أذيع بالأمس ، كم هم أشخاص ناجحين ، كم أرغب في أن أصبح مشهورة حتى أكون شخصية ناجحة .

آية :  لا ياندى ، ليس كذلك ، هناك العديد من الطرق في العالم لتحقيق النجاح ، لكن معظم الناس يفكرون في المشاهير والفنانين والسياسيين ورجال الأعمال كلما سمعوا كلمة نجاح.

ندى : ما هي أهمية النجاح ؟

آية : يوفر النجاح الثقة والأمن والشعور بالرفاهية والقدرة على المساهمة بمستوى أعلى والأمل والقيادة ، بدون نجاح ، ستتوقف أنت والمجموعة وشركتك وأهدافك وأحلامك وحتى حضارات بأكملها عن البقاء

تابع حوارات بين طالبتين

ندى :  أرغب أن أسالك كيف يتمكن المرء من النجاح ، لا أعتقد أنك ستتفق معي عندما أقول: يقضي بعض الأشخاص حياتهم بأكملها في التساؤل عن كيفية تحقيق النجاح في الحياة ، لكنهم لا يكتشفونها أبدًا.

آية : عليكي أن تعرفي يا ندى أن التعليم هو أساس النجاح في الحياة ، يحتاج الناس إلى العيش لغرض مفيد لحياتهم. من أجل تحقيق أحلامهم وأن يكونوا الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا ، وعليهم محاولة الاهتمام بأفعالهم .

ندى : ولكن أنا  أريد أن أصبح شخصية ناجحة بدون أن أبذل أي عناء أو جهد

آية :  النجاح في الحياة لا يأتي وأنتي جالسة مكانك ، بل لا بد من العمل بجد حتى يتحقق ،وأن  النجاح ليس شيئًا يمكنك نسخه من الآخرين. عليك أن تشق طريقك الخاص لتحقيق النجاح. في العصر الحديث ، أصبح الناس مهووسين بالنجاح بسبب بريق وأسلوب حياة الأشخاص الناجحين.

تابع حوارات بين طالبتين

آية :  ولكن لا أعرف ما يجب القيام به بالتحديد  لتحقيق النجاح في الحياة .

ندى :  من المهم أيضًا أن يكون لديك اتجاه في الحياة وأن نعرف هدفنا ،  يجب أن نختار مهنتنا بعناية شديدة. بدلاً من القيام بما يريد الآخرون منا القيام به ، يجب أن نرى ما يهمنا وما نحن جيدون فيه. من المهم اختيار مسار وتركيز كل طاقاتنا في الاتجاه الذي اخترناه ،  لا يساعد الركض وراء أشياء كثيرة في نفس الوقت ، إذا واجه شخص ما مشكلة في تحديد هذه الأهداف ، فعليه أن يطلب من صديق أو أحد أفراد الأسرة مساعدته على النجاح. بعبارة أخرى ، يحتاج الناس إلى وضع قائمة بأهدافهم وما يحتاجون إليه لتحقيقها.

ندى : ولكن  يا آية أنا ليست لدي موهبة ، هل هذا يعني أني لن أتمكن من النجاح ؟

آية : في بعض الأحيان ، حتى لو لم يكن المرء موهوبًا جدًا ، يمكن للمرء أن ينجح من خلال التصميم والعمل الجاد. ليس لدينا سيطرة على الحظ أو الظروف. لكننا بالتأكيد نتحكم في مقدار العمل الجاد الذي يمكننا القيام به. يجب أن نبذل قصارى جهدنا في كل موقف وألا نقلق بشأن النتيجة. عادة ، هذا يعتني بنفسه

تابع حوارات بين طالبتين

ندى : هل يرتبط الجهد بالنجاح ؟

آية : بالتأكيد ياندى .. النجاح هو نتيجة الجهد ، يرتبط الجهد بشكل أساسي بالنجاح من خلال تحسين المهارات والاستعداد للفرص المستقبلية وأن تصبح محترفًا

ندى : ماهي أفضل طريقة للنجاح برأيك ؟

آية : من أفضل الطرق للنجاح هي تحسين المهارات. المعرفة والمهارات ضرورية للقيام بالعمل ، وسوف تتغير بمرور الوقت من خلال تعلم أشياء جديدة. نحن بحاجة إلى القيام ببعض العمل كل يوم للوصول إلى الهدف المتمثل في تحقيق مهارات أفضل

آية : هل ستندهش من معرفة أن سرالنجاح  ينحصر في أربعة مجالات رئيسية ، هكذا قد قرأت في أحد المقالات .

آية : حسنًا ، إنها كذلك ، كما ترى ، يمكن تحقيق النجاح الشخصي لأي شخص يمارس المجالات الأربعة   أو مفاتيح النجاح كما أسميها ، هل تساعديني في تذكرها يا ندى ؟

تابع حوارات بين طالبتين

ندى : حسنًا ،

  • أولًا قرر بالضبط ما تريد وأين تريد أن تذهب.
  • ثانيًا حدد موعدًا نهائيًا وقم بوضع خطة للوصول إلى هناك.
  • ثالثًا اتخاذ إجراءات بشأن خطتك ؛ افعل شيئًا كل يوم للتحرك نحو هدفك.
  • رابعًا عقد العزم مقدمًا على أنك ستستمر حتى تنجح ، وأنك لن تستسلم أبدًا.

آية : أحسنتي ياندى ، فهذا صحيح  ، واسمحي لي أن أضيف لك  أن معرفة قيمة الوقت مهم أيضًا لتحقيق النجاح ، يقال أن الوقت هو المال  ، يعني ضياع الوقت ضياع الفرصة ، بصرف النظر عن العمل الجاد ، يعرف الشخص الناجح كيفية إدارة الوقت ،الحياة قصيرة ويجب على المرء ألا يضيع الوقت ، هناك الكثير مما يجب عمله ويجب على المرء أن يستغل الوقت على أفضل وجه.

ندى : أريد أن أسئلك هل يوجد ضرر للنجاح ، لقد قرأت هذه العبارة من قبل ، ولكن لم أتمكن من فهمها ،  ما  هو ضرر النجاح؟

تابع حوارات بين طالبتين

آية :  كنا نعلم جميعًا أنه لا يمكننا تحقيق شيء ما دون التضحية بشيء ما ، يتطلب النجاح أيضًا أشياء مختلفة منك. لكن هذه التضحيات لن تذهب سدى إذا حققت هدفك.

بالتأكيد ، يحقق الكثير من الأشخاص نجاحًا مهنيًا ولكنهم بفعلهم ذلك يفشلون في تحقيق النجاح العقلي والاجتماعي والبدني ، التوتر الناجم عن عدم التأخر في أشياء أخرى يفصل بينهما.

أيضًا ، هناك حالات أصبح فيها الناس مهووسين بالنجاح لدرجة أن الناس من حولهم بدأوا يشعرون بعدم الارتياح من حولهم ، في بعض الحالات ، أصيبوا بالجنون ، بصرف النظر عن ذلك ، يصاب الناس بالاكتئاب أيضًا إذا لم يتمكنوا من تحقيق النجاح مثل الآخرين ، لذلك ، يمكننا القول أن هناك ضررًا كبيرًا للنجاح.

ندى : حسنًا يا آية … لقد استمعت بالحوار معكي ياصديقتي ، ولقد عرفت الآن ما أرغب في تحقيقه حتى أصبح شخصية ناجحة .

آية : وأنا سعدت أيضًا يا ندى ، ولتلخيص ذلك ، يمكننا القول إن النجاح مثل البذرة التي تحتاج إلى نسبة متوازنة من جميع عناصر الحياة ، ولا يمكن لأحد أن يحقق النجاح في يوم واحد عليه أن يمر به ويواجه ظروفًا مختلفة في الحياة لتحقيق النجاح. قبل كل شيء ، النجاح هو الشعور بالرضا الذي تشعر به عندما تحقق هدفك ، وعليكي دائمًا بالإجابة على هل ما أفعله سيقودني إلى حيث أريد أن أكون في الحياة؟”

السابق
توجد المفاصل غير المتحركه في الانسان في
التالي
العملية التي تنقل الدم في جسم المخلوق الحي