معلومات عامة

شعارات عالمية مشهورة للملابس

شعارات عالمية مشهورة للملابس

شعارات عالمية مشهورة للملابس، كلمة شعار في الواقع تستخدم لعمل عرض غير مرئي للشركة، حيث أن الشعار يميز كل شركة عن أخرى حتى لو قاموا الشركتين بتقديم نفس الخدمة، لذلك يجب على كل شركة أن تختار الشعار الخاص بها بعناية، لأنه أمر ضروري بالنسبة للعملاء، فيجب أن يكون شعار الشركة سهل وبسيط وأن يقوم يعرض أهداف الشركة بشكل غير مباشر.

أنواع الشعارات

  • من المعروف أن الشعارات هي أكثر ما يجذب انتباه العملاء لذلك يجب اختيار الشعارات المثيرة للإعجاب، والتي تقوم في نفس الوقت بتوصيل فكرة الشركة وما تقوم بتقديمه.

لذلك قبل أن تقوم كل شركة بتأسيس الكيان الخاص بها عليها أن تختار شعار يعبر عنها بشكل جيد ويكون له القدرة على خلق انطباع جيد لدى العملاء عن الشركة، وأن يكون شعار لا ينسى ويكون سبب في زيادة شهرة الشركة وانتشارها بشكل سريع بين العملاء لذلك يوجد ثلاثة أنواع من الشعارات وهم:

  • تأسيس شعار على مبدأ عملية تكرار العناصر بشكل لا نهائي مثال على ذلك الشعار، الذي قامت بتأسيسه شركات مايكروسوفت وشركات سوني للأجهزة حيث اعتمدت على تجميع الرموز المتقاطعة في شكل واحد يعطي شكل مميز في أخر الأمر.
  • تأسيس الشعار باستخدام شيء يعبر عن ما تقوم الشركة بتقديمه، فمثلاً الشركات التي تقوم بأعمال تخص المنازل والديكورات تستخدم في الشعار الخاص بها رمز فرشاة أو دهان أو شكل هندسي لكي يعبر عن ما تقوم الشركة بتوفيره للعملاء.
  • تأسيس الشعار باستخدام الرسوم التجريدية بمعنى أن تستخدم الشركة رمز معروف، ليعبر عن العلامة التجارية الخاصة بها ومثال على ذلك ما فعلته شركة نايك.

شعارات عالمية مشهورة للملابس

  • مع مرور الوقت وتطور أشكال الشعارات وأنواعهم أصبح في وقتنا الحالي الشعار أو الصورة الخاصة بالعلامة التجارية تذكر العملاء بالشركة الخاصة بالشعار.

وما تقوم بتقديمه لذلك لا يجب أن تقوم أي شركة بإهمال عملية اختيار الشعار الخاص بها، واختياره بعناية ليعبر عنهم وفي هذا المقال سنقدم لحضراتكم مجموعة من أشهر الشعارات للعلامات التجارية المعروفة للملابس:

العلامة التجارية نايك

  • شعار شركة نايك معروف لدى الجميع فعند رؤية أي شخص للشعار الخاص بها في أي مكان فوراً يتذكر الشركة، وما تقوم بتقديمه ويرجع ذلك إلى نجاح العلامة التجارية نايك في اختيار الشعار المناسب الذي يقوم بتلبية احتياجات الشركة والعميل في نفس الوقت، ويرجع اختيار هذا الشعار تحديداً إلى شركة يونانية معروفة في تأسيس الشعارات والتي اختارت هذا الشعار ليرمز إلى النصر أو الانتصار والذي يعني واليونانية فيكتوريا.
  • وتم الموافقة على الشعار والبدء في تأسيسه مباشرة منذ بداية عام 1971 بواسطة شخص متخصص في التصميم الجرافيك، ومن الجدير بالذكر أنه عند انطلاق الشعار في بداية الأمر لم يكن كل مؤسسين الشركة موافقين عليه بشكل كامل ولكنهم كانوا ينظرون للمستقبل ومتأكدين أنه سيعود بالنفع على العلامة التجارية الخاصة بهم، وبالفعل كان اختيار هذا الشعار اختيار صائب.
  • حيث أنه كان سبب في انتشار العلامة التجارية نايك للعالم وتوسعهم في كل بلد حتى وصلت للعالمية اليوم وهو علامة تجارية خاصة ببيع الملابس الرياضية بكل أنواعها وبخامات عالية الجودة وأيضاً الأحذية الرياضية.

العلامة التجارية أديداس

  • تم تأسيس الشعار الخاص بالعلامة التجارية اديداس بعد وفاة صاحب الشركة وتولي ابنه رئاسة الشركة، والذي قام في وقتها بتغيير اسمها واختصاره في عدة أحرف ليصبح أديداس المعروف عالمياً الأن، قامت إدارة الشركة في ذلك الوقت بالبحث عن شعار خاص بهم وبعد الكثير من محاولات البحث توصلوا إلى شعار مكون من ثلاثة فرق والذي قامت الشركة بشرائها من شركة كارو الفنلندية المنشأ الخاصة بالرياضة وذلك الأمر تم في سنة 1950.
  • حتى أصبح اليوم هذا الشعار هو أكثر ما يعبر عن هذه العلامة التجارية في كل أنحاء العالم بل وبسبب النجاح الكبير الذي حققته العلامة التجارية أديداس أصبح يوجد الآن العديد من الشركات التي تقوم بتقليد هذا الشعار، ولكن بالطبع لا تقوم بتقديم منتجات بنفس جودة وكفاءة المنتجات التي تقدمها العلامة التجارية أديداس، ومع مرور السنوات أصبحت أديداس متصدرة أكثر الشركات شهرة على مستوى العالم فاليوم أصبح لها وجود في ثلاث قارات من أصل 7 قارات.
  • لذلك فإن شعار أديداس ساهم بشكل كبير في نجاح الشركة وتسهيل عملية انتشارها بين الناس ومعرفة الجميع بها حتى أصبح يتم طبعه على الملابس الرياضية التي تقوم الشركة بإنتاجها على مستوى العالم.

العلامة التجارية كوجر

  • قام رودولف داسلر بتأسيس العلامة التجارية الخاصة به في الماضي تحت اسم بوما، ولكن كان هذا يعتبر المرحلة الأولى من الأمر، حيث تطور الأمر على مر السنين وقام صاحب الشركة بتغيير الاسم الخاص بالعلامة التجارية.
  • ولكن مع بداية الستينات تم تثبيت شعار واسم العلامة التجارية وأيضاً أصبح الشعار الخاص بها يمتاز بالأحرف العريضة وعليه علامة نمر لكي يرمز على قوة وكيان الشركة، وهذا ما يطلق عليه استخدام رمز تجريدي في الشعار لكي يعطي انطباع مميز عند العملاء عن العلامة التجارية.

العلامة التجارية غوتشي

  • ترجع أصول العلامة التجارية المعروفة بغوتشي إلى فلورنسا، حيث قامت مجموعة من الفتيات بالقيام في تنفيذ الفكرة في بداية عام 1921 وهم من قاموا بتأسيس الخطوات الأولى لهذه العلامة التجارية
  •  وبعد عدة سنوات جاء وريث وقام بتطوير الشعار الخاص بالعلامة التجارية ليأخذ رمز وشكل جديد، وقام بتوسيع مجال تصنيع الخاص بهم حتى أصبحت الآن غوتشي تعبر عن الملابس والأحذية والاكسسوار بالإضافة إلى الحقائب المميزة والخاصة.
  • والذي قامت العلامة التجارية بتصنيعهم من خلال مجموعة من المتخصصين لتصبح منتجاتها في منتهى الدقة والرقي والأناقة وموجودة في الكثير من المدن الكبيرة.

العلامة التجارية جيفنشي

  • تم تأسيس العلامة التجارية جيفنشي في سنة 1952 لكي تكون علامة تجارية خاصة بالملابس والأزياء المميزة، ومع مرور السنوات قامت الشركة بتطوير منتجاتها وتوسيع عملية الإنتاج الخاصة بها لتصبح اليوم شركة جيفنشي مسئولة عن تصنيع مجموعة مميزة من الملابس والمجوهرات.
  • وأيضاً تقوم بتصنيع العطور، واستخدمت هذه الشركة شعار مبسط وهادئ ليعبر عن العلامة التجارية الخاصة بهم، ولكن في نفس الوقت كان هذا الشعار السبب في انتشار العلامة التجارية، ومعرفة الكثير من الناس بها على مستوى العالم وهو عبارة عن رموز تعبيرية متباعدة ولكن يعطي شكل رائع وسبب في جذب انتباه العملاء.

العلامة التجارية ليفي

  • ترجع أصول العلامة التجارية ليفي إلى سان فرانسيسكو وفرانكونيا حيث قام ليفي شتراوس بتأسيس هذه العلامة التجارية هو ومجموعة من الشركاء الآخرين، والذين كانوا سبب في ترويج المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية في البلاد المختلفة، وكانت هذه الشراكة السبب في قيام العلامة التجارية بأكبر صفقة بيع في تاريخها في عام 1870 لمجموعة من الوزارات وتلك البيعة جاءت بعدها الكثير من النجاحات الخاصة بالعلامة التجارية.
  • وكانت سبب توسيع مجال انتشار هذه العلامة وتأسيس فروع لها في البلاد المجاورة، وهذه الشركة متخصصة في إنتاج البناطيل الجينز الخاصة بالرجال، وقامت الشركة في عام 1886 بإطلاق الشعار الخاص بها لأول مرة للعالم، وكان هذا الشعار القديم عبارة عن رمزين تجريدين يقومان بفصل أجزاء البنطلون الجينز ولكن لم تستمر الشركة باستخدام هذا الشعار كثيراً.
  • حيث بعد مرور سنوات قامت الشركة بتجديد الشعار الخاص بها ليكون عبارة عن اسم العلامة التجارية داخل خلفية حمراء اللون فقط واستمرت باستخدام هذا الشعار حتى الآن.
السابق
مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية حجز موعد
التالي
شروط تجديد الاستمارة بدون فحص