معلومات عامة

طلب شراء مدة تأمينية للمعاش المبكر

طلب شراء مدة تأمينية للمعاش المبكر

الحكومة المصرية تسعى بشكل كبير وواضح من أجل الحفاظ على مصالح محدودي الدخل وخاصًة أصحاب المعاشات حيث إنهم هم الموظفون الحكوميون في المصالح الحكومية المختلفة الذين لهم دور كبير في قيام كم كبير من المصالح خلال فترة العمل الخاصة بهم على مدار سنوات طويلة وبالتالي يأتي دور المعاش كتكريم لهم عما قاموا به وقدموه للمصلحة تلك خلال فترة عملهم به وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول طلب شراء مدة تأمينية للمعاش المبكر

طلب شراء مدة تأمينية للمعاش المبكر

قبل السرد في أهم الشروط التي لها علاقة بالتقديم في المعاش المبكر لابد وأن نعلم بأن هناك الكثير من الموظفين الذين يرغبوا، من أجل أن يتم التقديم على الحصول على تلك المعاشات لابد من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية من أجل الحصول على المعاش الشهري الخاص بهم.

عند بلوغ الموظفين السن الحكومي الخاص بالمعاش والحصول عليه يكون من المفضل أن يتم الحصول على المعاش هذا مما يساعد بشكل كبير من تلبيات الاحتياجات، الخاصة بهم فيكون هناك حق في الحصول على المعاش ولكن هناك موظفين يرغبوا في الحصول على المعاش بشكل مبكر قبل المدة المستحقة له من الحصول على المعاش هذا وهنا تتواجد مجموعة من الشروط التي سوف نذكرها لكم فيما يلي.

أهم الإجراءات المطلوبة لشراء مدة تأمينية

  • ضرورة أن يقوم الشخص الراغب في الحصول على هذا المعاش وخاصًة حينما يكون مبكرًا على أن يقوم المتقدم بإجراء نموذج طلب للمعاش، على أن يكون الرقم الخاص بهذا النموذج رقم 44 على أن يحتوي النموذج هذا على أصل وحوالي ثلاث صور.
  • ضرورة أن يقوم الشخص المؤمن عليه بالتوقيع على النموذج بما يفي دعمه مع استخدام التكاليف المناسبة كما يتم دفع المبالغ المستحقة، دفعة واحدة في شكل نقدي حيث يتم صرف المعاش بشكل قوي بمجرد ابتداء الشهر التالي من طلب النموذج هذا حتى يتم أداء التكلفة الخاصة بها.
  • في حال قد توفى الشخص المؤمن عليه بعد أن يتم إجراء الرغبة في حساب المدة تلك وقبل أن يتم أداء المبالغ المطلوبة في شكل دفعة واحدة، فهو ما يجوز بالنسبة للمستحقين على أن يقوم بالدفع للمبلغ في شكل دفعة واحدة نقدًا والتي تبدأ في خلال سنة واحدة من تاريخ وفاة الشخص المتوفي.

شروط شراء مدة تأمينية للمعاش المبكر

  • يقوم مدة المعاش هذا بتسوية المدة الخاصة بالاشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تلك التي تبدأ من تاريخ العمل الخاص بقانون المعاشات، بحد أقصى حوالي مقدار 80% من الأجر أو الدخل الخاص بالتسوية.
  • يتم ربط المعاشات أو المعاش الخاص بالموظف الحكومي هذا بمجموع معاشات مستحقة بما لا يتجاوز مع 80% من الأجر الخاص بالتسوية بشكل أكبر.
  • في حال قد قل الإجمالي للمعاش المستحق في حال استحقاقه على أن يكون مرفقًا بالبند الخاص بالمادة 21 عن هذا القانون بنسبة حوالي 65%، من دخل التسوية الأكبر أو الأجر من الرفع إلى هذا المقدار.
  • في كافة وجميع الأحوال الشرط الأساسي في هذا هو الحصول على إجمالي المعاش بصورة لا تزيد عن 80% من الحد الأقصى، الخاص بأجر الاشتراك الخاص بتاريخ الاستحقاق.
  • مدة الاشتراك الخاصة بالاشتراك التأميني لابد وأن تتضمن المدة الخاصة بالاشتراك الفعلي بشكل لا يقل عن 240 شهرًا على أن تكون لمدة حوالي 300 شهرًا، وهي التي تكون بشكل فعلي بعد خمس سنوات من تاريخ العمل بالقانون الجديد.

الإجراءات الخاصة بخروج الموظف للمعاش المبكر

  • في حال وصول الموظف إلى ما فوق عمر الخمسين عامًا ويرغب في الحصول على المعاش المبكر هذا يمكنه الحصول عليه دون وجود أي مشكلات، وخاصًة في حال لم يتم اتخاذ مجموعة من التدابير التأديبية من قبل وبالتالي لابد من الوحدة الاستجابة لهذا الطلب.
  • في حال لم يصل الموظف إلى عمر 55 عامًا والمدة الخاصة باشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي وصلت إلى حوالي 20 عامًا، أما شغله في تلك الوظيفة قد وصلت إلى عام واحد فيكون مؤهلًا للوظيفة التالية من الوظيفة الخاصة به من اليوم السابق لإحالته على المعاش أما الحقوق التأمينية الخاصة به فيتم تسويتها على هذا الأساس بعد عملية ترقيته مضافًا لها خمس سنوات.
  • في حال كان الموظف مجاوزًا لعمر الـ 55 عامًا والمدة الخاصة بنظام التأمين الاجتماعي له قد تعدت 20 عامًا فيتم تسوية خدمة المعاش الخاصة به، على أساس مدة الاشتراك الخاصة به في تلك التأمينات الاجتماعية على أن يكون مضافًا لها المدة الباقة التي لها علاقة ببلوغه السن الخاص بانتهاء الخدمة تلك أو حتى الخمس سنوات وفقًا للأقل منها.
  • ممنوع تمامًا ومنعًا باتًا أن يتم تحويل صاحب المعاش المبكر ذاك للتعيين في أي مكان أخر حكومي وأي من الوحدات التي تكون خاضعة لأحكام هذا القانون، إلا في حال كان يرغب في العمل الحر أو إجراء مشروع خاص به فيكون له حرية اختيار الحرفة والوظيفة الخاصة به على ألا تكون خاضعة للمصالح الحكومية.

أهم المواد المطلوبة للمعاش المبكر

  • ألا تتجاوز المدة خاصة بالاشتراك الفعلية.
  • أن يكون المستفيد قد بلغ سن الثامنة عشر.
  • المدة المطلوبة الخاصة بالشراء لابد وأن تكون سنوات كاملة وليست شهور.
  • أن يكون المعاش المبكر له مدة الخاصة بالاشتراك الأخيرة والتي لا تكون خاضعة لنظام التأمين الاجتماعي.

الحصول على المعاش بكارت ATM

  •  الحكومة المصرية تسعى دومًا لتحسين خدماتها المختلفة وخاصًة تلك التي تيم تقديمها لكبار السن حيث نجد أنهم قد قاموا بتطوير منظومة الحصول على المعاش، من خلال التحويل من الحصول عليه بشكل يدوي حتى يصبح الحصول عليه بكل سهولة آليًا.
  • توفير الوقت والجهد هو ما يهدف له النظام الجديد من الحصول على المعاش بشكل آلي ودون وجود صعوبات على المواطنين عند الحصول على معاشهم هذا، حيث يمكن للمستحقين بالحصول على المعاش من الحصول عليه بكل سهولة من خلال مجموعة مختلفة من المنافذ دون الحاجة إلى منافذ معينة أو التقيد بمنافذ تابعة لمكتب أو حتى لمنطقة التأمينات.
  • يمكن بكل سهولة الحصول على المعاش هذا طوال الشهر ولا يشترط أول أو أخر الشهر فقط حيث يمكن استخدام ماكينات الصرف الآلية، من خلال أي ماكينات تابعة لأي بنوك أو شركات في مصر حيث إنها تعمل طوال أيام الأسبوع من الشهر المخصص للحصول عليه.
  •  من أجل الحصول على الخدمة بكل سهولة بعد أن يتم الحصول عليها أول مرة بشكل يدوي حيث يتم بعد ذلك إصدار البطاقة الخاصة بالصرف الآلي، وفقًا لرغبة المستفيد برقم سري خاص به ومجانًا دون الحاجة إلى دفع أي رسوم في جميع المنافذ المميكنة على مستوى الجمهورية.
السابق
عدد سكان النرويج
التالي
علم الاتحاد الأوروبي ومعناه