المناهج

عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر

ما هي عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر

عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر..

إن أكثر الأسباب الشائعة في تعثر سداد بطاقة الائتمان هي لجوء الكثيرين إلى إصدارها لتحقيق أهداف لا تتناسب مع الهدف السليم لاقتنائها،

لأن الشخص في حاجة لأموال ولكنه لا يدرك أنه وضع نفسه في ورطة، ويتجاهل ما هي عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر،

حيث كان من الممكن أن يبحث عن حلول أخرى مصرفية تلبي متطلباته بصورة أفضل.

 عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية

إن أكثر الأسباب الشائعة في تعثر سداد بطاقة الائتمان هي لجوء الكثيرين إلى إصدارها لتحقيق أهداف لا تتناسب مع الهدف السليم لاقتنائها، لأن الشخص في حاجة لأموال ولكنه لا يدرك كونه وضع نفسه في ورطة، ويتجاهل ما هي عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر.

حيث كان من الممكن أن يبحث عن حلول أخرى مصرفية تلبي متطلباته بصورة أفضل، فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دوماً مقال.

الصفحة الرئيسيةمعلومات عامةما هي عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر ما هي عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر

ما هي عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر

إن أكثر الأسباب الشائعة في تعثر سداد بطاقة الائتمان هي لجوء الكثيرين إلى إصدارها لتحقيق أهداف لا تتناسب مع الهدف السليم لاقتنائها، لأن الشخص في حاجة لأموال ولكنه لا يدرك كونه وضع نفسه في ورطة، ويتجاهل ما هي عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في مصر. حيث كان من الممكن أن يبحث عن حلول أخرى مصرفية تلبي متطلباته بصورة أفضل

عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية

تعد البطاقات الائتمانية بالنسبة للبنوك منتج عالي الخطورة، مما يجعل البنوك تقدمها بأسعار فوائد مرتفعة. كونها تعطى بضمانات قليلة، ولهذا السبب فهي منتشرة في يد الكثير من الناس. ومن بينهم الموظفين محدودي الدخل، بدون أن يدركوا الناس مخاطرها.

عقوبة عدم السداد

قيام البنك بإجراء اتصال هاتفي، وإرسال رسالة نصية قصيرة بحثك على سداد المتأخرات. كما يتم ذلك من خلال موظف متابعة المتأخرات داخل البنك، وفي حال عدم استجابتك لأكثر من 180 يوم، وتراكم المديونية عليك بدون سداد. يبدأ البنك في تصعيد الأمر، ويقوم بتوجيه خطاب بعلم الوصول للحث على السداد. وبعده خطاب شديد اللهجة مع المكالمات الهاتفية.

في حالة عدم الاستجابة

يقرر البنك إرسال إنذار، على يد محضر يلزمك بسداد المبالغ المتراكمة عليك. وهذه هي بداية الإجراءات القانونية، والتي سوف يتخذها البنك ضدك إذا لم تسدد.

وخلال هذه الفترة يمكنك أن تتواصل مع البنك وتطلب جدولة المديونية، بدون استكمال الإجراءات القانونية.

في حال عدم سداد المبلغ المستحق يقوم البنك برفع دعوى إلزام، بموجب عقد الفيزا الموقع عليه سابقاً والذي يعطي كامل الحقوق للبنك في اتخاذ جميع الخطوات الكفيلة.

باستيفاء المبلغ المستحق، ويكون العميل تم تحويله إلى قسم الشئون القانونية. ويتم التعامل معه عن طريق إدارتي القانونية والديون، حيث يحظر التعامل معه من جميع الفروع.

حيث إنه عميل متعثر ومحول قضايا يكون التعامل من خلال الإجراءات القانوني

سوف يتم التعامل من خلال إدارة الدين داخل البنك.

 نصائح لحل مشكلة تعثر سداد البطاقة الائتمانية

يجب أن تكون مقدر حجم المشكلة وتصر على حلها، حيث إن الجميع قد يلجأ للشعور اللاإرادي بالتعايش مع هذا الدين. كما تلتزم بدفع تلك الأقساط البسيطة للبنك، وبالتالي لن تطالب بأكثر من ذلك. ولكن المشكلة هنا تكمن في دفع مبالغ ضخمة عن تلك الدفعات، بدون أن تشعر. مما يتطلب منك أن تقدر حجم مشكلتك، وحلها على الفور.

 

شاهد أيضًا :

أنواع بطاقات الراجحي وكيفية الحصول عليها

السابق
برنامج صباحي مدرسي جاهز
التالي
اتجاه الرياح فى مصر