اختراعات واكتشافات

قصة اختراع أقلام التلوين

قصة اختراع أقلام التلوين

تظهر السجلات أنّ أوروبا هي التي بدأت في تصنيع أقلام التلوين، أقلام التلوين كانت تصنع قديمًا من الشمع الملون أو الفحم المستخدم في الرسم والتلوين، يستخدم الطلاب والفنانون أقلام التلوين وهي تأتي بألوان متنوعة كما أنّها سهلة الاستخدام، في وقت لاحق حلت أصباغ بألوان مختلفة محل الفحم، تم اكتشاف أنّه باستبدال الزيت بالشمع سيجعل أقلام التلوين أسهل في عملية تصنيعها.

ما هي قصة اختراع أقلام التلوين؟

تم ذكر كلمة قلم التلوين لأول مرة عام 1644م، لكن استخدام الشمع مع الألوان كان طريقة معروفة لدى قدماء المصريين،  استخدم المصريون شمع العسل مع صبغة ملونة، كانت تلك الطريقة يستخدمها أيضًا كل من الإغريق والرومان القدماء، تقول أحد المصادر أنّ الباحث الروماني بليني الأكبر وصف الأساليب الأولى للرسم باستخدام أقلام الشمع.

استخدم ليوناردو دافنشي ألوان من الشمع في عام 1495م، كما استخدم الفنانون الطباشير الملونة، صنع جوزيف لوميرسييه من باريس أقلام تلوين وباع مجموعة متنوعة من أقلام التلوين والمنتجات المتعلقة بالألوان. كان لدى السوق الأمريكية العديد من الشركات المصنعة للأقلام الملونة، كانت شركة (E. Steiger & Co) واحدة من أوائل الشركات التي صنعت وباعت أقلام التلوين المصنوعة من الشمع منذ عام 1881م.

كانت شركة (Franklin Mfg Co) أيضًا واحدة من أوائل مصنعي أقلام التلوين ومن المعروف أنّهم باعوا أقلام التلوين منذ عام 1883م واستمروا في العمل حتى عام 1927م، قامت شركة (Eberhard Faber Pencil Company) التي جلبت تقنيات صنع القلم الرصاص إلى الولايات المتحدة ببيع أقلام التلوين في عام 1883م.

كانت عبارة عن أقلام تلوين مغطاة بخشب الأرز، في محاولة لمواكبة الطلب على أقلام التلوين الخاصة دخل (Charles A. Bowley) في شراكة مع شركة (American Crayon Company) لتطوير صناعة أقلام التلوين في عام 1902م.

اخترع بيني وسميث أقلام (Crayola- Crayons) في عام 1902م وعرضت للبيع لأول مرة في عام 1903م واقترحت أليس ستيد بيني، وهي معلمة مدرسة، أن تصنع الشركة بديلاً لأقلام التلوين المستوردة، تصنع أقلام (Crayola- Crayons) بشكل أساسي من شمع البارافين وصبغات الألوان اليوم يتم تصنيع أكثر من 3 مليارات قلم تلوين كل عام.

كانت العلامة التجارية لأقلام التلوين (Crayola) أول أقلام تلوين للأطفال على الإطلاق، اخترعها إدوين بيني وسي وهارولد سميث، بدايةً تم تصنيع ثمانية أقلام تلوين من (Crayola)، كانت الألوان هي الأسود والبني والأزرق والأحمر والأرجواني والبرتقالي والأصفر والأخضر.

تم إنشاء كلمة (Crayola) العلامة التجارية للألوان بواسطة (Alice Stead Binney)، اليوم هناك أكثر من مائة نوع مختلف من أقلام التلوين، قامت شركة (Prang) التعليمية التي أسسها لويس برانج في الولايات المتحدة بتصنيع أقلام تلوين بالألوان المائية وبيعها من أواخر القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين، اليوم يتم تصنيع أقلام التلوين في مختلف أنحاء العالم بمختلف الألوان والتصاميم المتنوعة.

السابق
قصة اختراع الولاعة
التالي
كلية الامير سلطان الصناعية وطريقة التسجيل بـ 4 خطوات فقط