المناهج

كيف اكتب مقدمة اذاعة مدرسية

كيف اكتب مقدمة اذاعة مدرسية

ما الذي تحتوي عليه مقدمة الإذاعة المدرسية

كيف اكتب مقدمة اذاعة مدرسية

تحتوي مقدمة الإذاعة المدرسية على:

مقدمة بطريقة جاذبة مشوقة يبدأ فيها الطالب إذاعته ويمهد للبرنامج الإذاعي ويرفق من خلالها تحية الصباح والسلام على جميع الحاضرين بصوت قوي وواضح. نذكر الصف أو المجموعة التي تقدم الإذاعة المدرسية . آيات عطرة من القرآن الكريم يراعى في اختيارها إذا كان هناك مناسبات دينية أو وطنية أو ظروف أو أحداث في المجتمع من حولنا. حديث نبوي شريف نراعي فيه الأحداث والمناسبات المصادفة لذاك اليوم.

أفكار تساعدك على كتابة مقدمة إذاعية مميزة

من الأفكار التي تساعدنا على كتابة مقدمة مميزة تجذب الحاضرين: البحث على شبكة الإنترنت للوصول إلى طرق مبتكرة وجديدة لتقديم البرنامج الإذاعي. البحث في يوتيوب على فيديوهات لإذاعات مدرسية مميزة وأخذ أفكار مختلفة منها. التفكير خارج الصندوق، من الممكن أن نبدأ الإذاعة المدرسية بمشهد تمثيلي قصير أو أن نغير مكان الطلبة الذين يقدمون الإذاعة المدرسية أو نبدأ الإذاعة المدرسية بأغنية تبعث النشاط والبهجة في نفوس الطلاب . العصف الذهني مع الفريق الذي يقوم بإعداد الإذاعة المدرسية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفكار الإبداعية. البدء بفكاهة أو إحصائيات مثيرة للانتباه. التركيز على أسلوب الكتابة، فمن الممكن استخدام الجناس أو التكرار كأسلوب كتابة مثير للانتباه. أهمية مقدمة الإذاعة المدرسية من المهم جداً قبل أن تكتب الإذاعة المدرسية أن تستذكر

أهمية الإذاعة المدرسية والتي تتمثّل بالتالي

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة اللامنهجية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتّعلم واكتساب المعارف الجديدة. تعتبر الإذاعة المدرسية فرصةً جيدةً لعرض مواهب الطلبة المتعددة وإكساب الثقة بالنفس لمن هم بحاجة إلى دعمها. تراعي الإذاعة المدرسية المناسبات والظروف المحيطة بنا في العالم والمجتمع والمدرسة وتعتبر طريقة لتوعية الطلبة وتعريفهم بهذه المناسبات والظروف من حولنا. تشجيع التعاون بين المعلمين والطلبة من جهة وبين الطلبة أنفسهم من جهة أخرى، فهو برنامج متكامل من إعداد الطلبة وتحت إشراف معلميهم. تعزيز مهارات الإلقاء واللغة والنطق لدى الطلبة.

التدريب على القاء المقدمة الاذاعية

بمجرد كتابة ومراجعة خطابك، حان وقت التدريب! حاول أن تحفظ اخطاب وراقب سرعة أدائك حتى لا تتحدث بسرعة كبيرة، ويمكنك حتى أن تتدرب أمام المرآة لكي تتذكر التحرك بشكل طبيعي، بالإضافة إلى دمج إيماءات اليد وتعبيرات الوجه، جرب مستوى الصوت ودرجة الصوت العالية والمنخفضة والتوقف مؤقتًا (دون ملاحظات حول ما ينجح وما لا يصلح)، تدرب على التحدث بصوت عالٍ وواضح، إذا كنت ستتحدث إلى غرفة مليئة بالناس فتعلم كيفية عرض صوتك، وليس الغمغمة أو الصراخ. قف مع المباعدة بين ساقيك وكتفيك واستقامة ظهرك. حاول التحدث باستخدام الحجاب الحاجز، وادفع الهواء للخارج من أسفل صدرك، تحدث ببطء وتوقف بين الأفكار، ومن السهل أن تتسرع عندما تكون متوترًا. توقف في نهاية كل جملة، في نهاية القسم، قبل الانتقال إلى الفكرة التالية، توقف لفترة أطول وتظاهر أنك تنظر عبر جمهورك وتجري اتصالًا بصريًا مع عدد قليل من الأشخاص.

مقدمة اذاعة مدرسية

أشرقت شمس الصباح معلنةً بداية يوم جديد مليء بالسعادة والتفاؤل، أشعتها الذهبية الساطعة تجعلنا نتفاءل بالغد القادم، والدفئ المنبعث منها يحرك الأمل في قلوبنا، لذا نأمل لكم زملائي وأساتذتي الكرام يومًا مفعمًا بالنشاط والحيوية وزاخرًا بالأمل.
يسر طلاب الصف/…………. أن يقدموا لكم فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق/…………..، آملين أن تتسع لنا رحابة صدوركم للاستماع لما سنقدمه لكم.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على المصطفى خير الأنبياء والمرسلين وبعد، يقدم لكم طلاب الصف/……………….فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم والتي اخترنا الصلاة محورًا رئيسيًا لتناوله من خلال فقراتها المختلفة.
فالصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة تأديتها فريضة على كل مسلم بالغ عاقل، في تأديتها يجد المسلم راحة قلبه وسلامه النفسي فقال عنها رسول الله – صلى الله عليه وسلم- :”أرحنا بها يا بلال“، إن صلحت صلحت حياة المرء وإن فسدت فسوء المصير وهي أول ما يحاسب عنها المرء فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”أول ما يحاسب عليه العبد من عمله صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت فقد خاب وخسر“.
والآن دعونا ننتقل الآن لأولى فقرات إذاعتنا.

مقدمة اذاعة مدرسية رائعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعد طالبات الصف/…………. أن يقدموا لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق/………..، راجين من الله أن يوفقنا لتقديم ما به منفعة لكم.
بعد التباحث كثيرًا مع زميلاتي قررنا الحديث عن أهمية التعاون من خلال فقرات الإذاعة، فنحن نحيا في مجتمع واحد وكلنا منا بحاجة للآخر وهو أمر فطري نولد به جميعًا فلا يمكن لأي منا النجاة دون الآخرين، لذلك فالتعاون من القيم الأخلاقية والإنسانية الهامة التي يجب علينا جميعًا التحلي بها.
والتعاون يكون فيما فيه منفعة لنا أو للآخرين فلا نتعاون على إيذاء الآخرين أو نشر الفاحشة وذلك امتثالاً لقوله تعالى :”وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ”، لذا يتوجب على كل منا المبادرة بتقديم يد العون للآخرين متى كان باستطاعته فيومًا ما سيكون بحاجة لمساعدة الآخرين، لذا من أراد من الآخرين مساعدتهم عليه تقديم المساعدة لغيره كذلك، أما الآن فهيا بنا نبدأ فقرات إذاعتنا.

شاهد أيضًا

من مصادر تلوث مياه البحر

السابق
اذاعة عن الاحترام كاملة
التالي
مناظرة بين الكتاب وجهاز الاعلام الالي