العلوم

ما هى أضرار حبوب منع الحمل microgenest

أضرار حبوب منع الحمل microgenest

حبوب منع الحمل ترفع مستوى هرمون الأستروجين عند المرأة إلى مستويات غير طبيعية، وهو ما يخلق اختلال هرمونى فى الجسم، ولأنها تؤخذ يومياً على مدار الشهر، لذا عندما ترتفع مستويات الأستروجين باستمرار لمدة طويلة، وهو ما يجعل لها آثاراً جانبية غير مرغوبة.

  • هناك اضرار حبوب منع الحمل على المدى القصير واضرار على المدى البعيد، وإليكم أبرز اضرار حبوب منع الحمل على المدى القصير

  • من الآثار الجانبية الأولى لحبوب منه الحمل، ويمكن الاستمرار بالشعور بالغثيان مع تناول هذه الحبوب لمدة 3 شهور وبعد ذلك قد تهدأ، وأخذ حبوب منع الحمل على معدة فارغة يجعل الأمور أسوأ لذلك يمكنكِ تناولها بعد الطعام.

  • العديد من النساء يشعرن بالاكتئاب مع استخدام حبوب منع الحمل،حيث أنها تزيد من مستوى هرمون الأستروجين الذى يساعد فى نمو الخلايا وكذلك هذا الهرمون يكثف جزءاً من الدماغ المسئول عن توقع “المكافآت”، لذا أى إزعاج لهذا الجزء من الدماغ يؤثر على المزاج ويؤدى إلى الاكتئاب.

  • وعادة يبدأ الصداع خلال شهر من بدء تناول حبوب منع الحمل أو بمجرد أن يعتاد الجسم عليها، شدة الصداع تعتمد على نسبة الهرمونات المستخدمة فى الحبوب.

  • أحياناً قد تسبب حبوب منع الحمل اضطرابات فى الدورة الشهرية ويمكن أن تجعلها تتوقف لمدة شهر مثلاً، خاصة إذا كنتِ مريضة أو متوترة أو لديكِ مشاكل فى الغدة الدرقية.

السابق
الراس هو النقطة التي يلتقي فيها الضلعان صح ام خطأ
التالي
القارة المتجمدة الجنوبية فطحل