العلوم

ما هي دورة حياة نبات الفاصوليا ؟

ما هي دورة حياة نبات الفاصوليا ؟
دورة حياة نبات الفاصوليا:
يشير الإنبات إلى البذرة عندما تبدأ في النمو، تنبت بذور الفاصوليا عندما يذوب الماء أو تفتح الشقوق الغلاف الصلب الموجود حول البذرة أو الجنين.
يسرع الدفء العملية عملية الإنبات، ولذلك سوف ينمو من الحبة جذرًا صغيرًا (جنينيًا).
بعد انقسام الغلاف، فإن أول شيء يخرج من بذور الفاصوليا هو الجذور.
تنتشر ببطء الجذور من البذرة لتصل إلى الرطوبة والمواد المغذية، و تبدو الجذور مثل الخيوط البيضاء أثناء نموها من بذور الفاصوليا.
بعد أن تنبت البذور وتنمو الجذور، يبدأ نبات الفاصوليا في دفع جذع واحد، عندما يخرج الجذع من التربة، تظهر ورقتان صغيرتان.
تظهر هذه الأوراق (وتسمى أيضًا الفلقات) فوق سطح الأرض، على عكس ما تحت سطح التربة وهو أمر شائع في النباتات الأخرى، وترتبط بالبذور.
الساق في نبات الفاصوليا يثبت البذور والنباتات بقوة في التربة، ويوفر الزوج الأول من الأوراق عملية التمثيل الضوئي للشتلات، وتسقط بمجرد إنتاج الأوراق الناضجة، ويوجد داخل الأوراق خلايا خاصة تحتوي على الكلوروفيل، الذي يحول ضوء الشمس إلى طاقة قابلة للاستخدام للنبات.
نظرًا لأن النبات تتلقى الدفء والرطوبة وأشعة الشمس وثاني أكسيد الكربون، فإنها قادر على تحويل هذه العناصر إلى تغذية للنمو والصيانة، وتظهر أوراق جديدة، وسرعان ما يتشكل نبات.
يختلف الوقت الذي يستغرقه نبات الفاصوليا في الزهرة وفقًا لأنواع الفاصوليا ولكن بشكل عام في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع من الإنبات، ستبدأ في رؤية الزهور على نبات الفاصوليا.
هذا شائع في عائلة النباتات البقولية، وتنضج حبات البذور ويقطفها الناس كغذاء أو تترك على النبات لتنضج وتجف في الشمس، وتنتج قرون الفاصوليا الجافة حبوبًا للتخزين أو للوصفات أو تنقسم القرون بشكل طبيعي بمرور الوقت وتسقط الحبوب على الأرض.
تنتج الفاصوليا مجموعة متنوعة من البذور، كل منها مخفي داخل غشاء، وعندما ينضج القرن على النباتات، تجف وتنقسم في الشمس، وستسقط البذور في النهاية من القرون الصلبة والجافة على الأرض أو يمكن أن يزيلها البستانيون للتخزين أو الزراعة لاحقًا.على سبيل المثال، الفاصوليا الصغيرة المفلطحة، وتخرج من حبة الفاصوليا الخضراء، هذه البذور الغير الناضجة، لأن معظم الفاصوليا الخضراء يتم حصادها قبل أن تصبح قاسية على الرغم من أن الأنواع الإيطالية من الفاصوليا الخضراء يتم حصادها ببذور أكثر نضجًا
السابق
حل لغز فطحل رقم 355
التالي
حل لغز فطحل رقم 495