المناهج

موضوع تعبير عن الأمراض والاوبئة

كيفية كتابة موضوع التعبير

موضوع التعبير عبارة عن ترتيب افكار متعلقة بالعنوان الرئيسي للموضوع المراد الكتابة عنه ،

وسردها بأبسط الجمل مع ربطها بكلمات الربط المختلفة مثل ؛ لكن ، إن ، حيث ، مع أن ، بالرغم من …. في أماكنها الصحيحة.

ومن أجل أن تتميز في كتابة التعبير المدرسي ، عليك أن تكون ملم بكل المعلومات التي يتحدث عنها

العنوان الرئيسي لموضوع التعبير ، مع وجود حصيلة لغوية واسعة من خلال معرفة الكلمة ومرادفاتها المختلفة ،

بالإضافة إلى تحسين الخط ، وتنظيم فقرات الموضوع.

تعبير قصير عن الأوبئة

الوباء ، هو فيروس او مرض معدي بي ينتشر بين الأفراد بطريقة سريعة ، مؤديا إلى ظهور أعراض

المرض وتحفيز مناعة الجسم لمحاربته ، اما تستطيع المناعة التغلب عليه أو لا يمكنها ذلك فيؤدي إلى

عواقب كبيرة وقد تصل إلى الوفاة ، ومنذ القرن الماضي ازدادت الأوبئة في العالم كله مؤثرة على حياة البشر ، واقتصاد الدول.

وعلى مر السنوات تمت معرفة الأوبئة المختلفة ، ومحاولة التوصل إلى لقاح يحمي من انتشار المرض ،

وكانت الأوبئة على مر السنوات مميتة لاعداد كبيرة من البشر وهي ؛ وباء الكوليرا ، الطاعون ، والايبولا ، والحمى الصفراء ،

وانفلونزا الطيور ، وانفلونزا الخنازير ، وزيرا ، وغيرها العديد من الأوبئة التي نجح العلم في الحد منها إلى وباء كوفيد – 19

الذي أدى إلى وفاة ملايين الأرواح على المستوى العالمي ، ومازال إلى الآن مع المحاولات في الحد من انتشاره.

ويتم نقل المرض أو الوباء من شخص لآخر من خلال التلامس ، او النفس ، او الرذاذ المصاحب العكس او الكحة او الكلام ،

وكذلك ينتقل المرض عن طريق استخدام الأدوات الشخصية للمريض ، او نقل الدم والعديد من الأشياء والتصرفات ،

لذلك فإن أول الخطوات المتخذة للحد من انتشار الوباء هو معرفة كيفية انتقاله ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الانتشار.

تعبير عن الأمراض وكيفية محاربتها

الطبيعة من حولنا ممتلئة بالميكروبات والفطريات ، وملايين الكائنات الدقيقة ، والفيروسات التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ، والتي تتسبب في إصابة الإنسان بالأمراض المختلفة التي منها ما تم معرفته ، ومنها من لم يتم التعرف عليه ، وقد خلق الله تعالى ، للإنسان جهاز مناعي قوي يعمل على محاربة المرض.

وتتعدد الأمراض من أمراض موسمية ، مثل نزلات البرد ، والانفلونزا ، والصداع وغيرها ، وهناك أمراض مزمنة مسل داء السكري ، والضغط ، وأمراض القلب ، وهذه الأمراض يمكن السيطرة عليها ، إلا أن هناك أمراض أخرى لا يمكن السيطرة عليها مثل ، التهاب الكبدي الوبائي ، ونقص المناعة ، والايدز وغيرها ، ومن أجل معرفة كيفية محاربة المرض والتغلب عليه ، والوقاية منه يجب اتباع تعليمات الأطباء والاخصائيين.

تابع تعبير عن الأمراض وكيفية محاربتها

هناك طرق مختلفة للوقاية من الأمراض المنتشرة في الجو ، واحد هذه الطرق هي ؛ تقوية جهاز المناعة من خلال تناول مشروبات تساعد على تقوية المناعة ، او تناول أطعمة محفزة لجهاز المناعة تحتوي على الفيتامينات والمعادن والتي تتواجد بكثرة في الخضروات ، والفواكه بشكل عام ، كما يجب اتباع نمط حياة صحي ، وممارسة الرياضة من أجل تعزيز صحة الجسم ، والعضلات والأعصاب.

فإن حدث وأصيب الإنسان بالمرض ، يجب عليه التوجه إلى الطبيب المختص واتباع التعليمات المعطاة له ، وتناول الأدوية الموصي بها في ميعادها مع تعزيز مناعة جسمه أيضا ، فعند معالجة المرض ، يكتسب جهاز المناعة قوة تجاه هذا المرض فلا يصاب به الإنسان مرة أخرى.

تعبير عن انواع الأوبئة بالانجليزي

There are many different types of epidemics in how it occurs, or the virus enters the body, for example; Cholera epidemic, which is an acute diarrheal infection that occurs as a result of eating contaminated food or drink and has killed hundreds of thousands of people, and for Ebola disease, which could represent a threat to human life, it is fatal.

As for viruses that infect the respiratory system, there is bird flu that has claimed the lives of many in In previous years, it is an acute viral disease that has led to a pandemic when it is transmitted from person to person.

تابع تعبير عن انواع الأوبئة بالانجليزي

Speaking of the respiratory system, there is the epidemic influenza that affects the respiratory system and occurs when a new influenza virus appears that was not known, and the immune systems of humans do not have a defense force against it and it spreads among people.

An example of this flu is the Covid-19 virus, and that is not the plague epidemic that killed It is a zoonotic disease with severe clinical symptoms, caused by the bacterium Yersinia pestis, which causes the lives of citizens of whole countries and villages.

الترجمة :

هناك العديد من انواع الأوبئة المختلفة في كيفية حدوثه ،او دخول الفيروس بالجسم فعلى سبيل المثال ؛ وباء الكوليرا وهو عدوى إسهاليه حادة تحدث نتيجة تناول طعام أو شراب ملوث وقد قتل مئات الاف البشر ، وعن مرض الايبولا الذي من الممكن أن يمثل خطرا على الحياة البشرية فيكون مميتا ، أما بالنسبة للفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ، فهناك انفلونزا الطيور التي أودت بحياة الكثيرين في الأعوام السابقة ، وهو مرض فيروسي حاد وقد أدى إلى حدوث جائحة عند انتقاله من شخص لآخر.

وبالكلام عن الجهاز التنفسي ، فهناك الانفلونزا الوبائية التي تصيب الجهاز التنفسي وتحدث عند ظهور فيروس انفلونزا جديد لم يكن معروف ، ولا تمتلك أجهزة المناعة للبشر قوة دفاع ضده وينتشر بين الناس ومن الأمثلة على هذه الانفلونزا ، فيروس كوفيد – ١٩ ، وذلك غير وباء الطاعون الذي أودى بحياة مواطنين بلاد وقرى كاملة وهو مرض حيواني المنشأ ذو أعراض سريرية حادة ، تسببه بكتيريا Yersinia pestis.

السابق
تعبير عن الصدق بالانجليزي مترجم للعربي
التالي
حل اجتماعيات الوحدة الثانية الهوية الوطنية ثالث متوسط ف1