المناهج

موضوع تعبير عن الشرطة

رجال الشرطة في أي دولة من دول العالم، هم الركيزة الأساسية الملقي على عاتقهم مهمة من أهم وأخطر المهمات، وهي حماية السلام والأمن الداخليين، إضافة إلى تقوية عزيمة أي دولة، ولرجال الشرطة دور حيوي ورئيسي في تقدم الدول للمستقبل حيث أن جهاز الشرطة بكامل أفراده يعمل جاهدا علي منع الجرائم التي من الممكن أن تعيث تقدم المجتمع وأمنه.

مقدمة عن أهمية الشرطة

ويعد جهاز الشرطة الجهاز الوحيد في الدولة الذي خول له القانون حمل السلاح واستخدامه، ضد المجرمين والخارجين عن القانون والإرهابيين الذي يروعون الناس ويعيثون في الأرض فسادا، وبدون الشرطة ورجالها سيتحول المجتمع إلى مجتمع احتراب يحاول كل فرد فيه الحصول علي حقوقه والوصول إلى أهدافه بطريقته الخاصة، حتى وإن كانت بطريقة غير مشروعة، لذا فالشرطة هي أداة الردع التي تقبلها الجميع، وهي أيضا الموكل إليها مهمة إنفاذ القانون.

دور الشرطة في الحفاظ على الوطن

تعتبر مهمة الشرطة المقدسة في أي مجتمع هي حماية السلم والأمن الداخليين ، ومنع تفشي الجريمة ومعاقبة المجرمين بتنفيذ العقاب القانوني عليهم، ولا يقتصر دور رجال الشرطة عند هذه المهام فقط بل يتعداه إلى الحفاظ على الجبهة الداخلية للوطن ضد أي محاولا ت اختراق من الخارج، وذلك عن طريق منع الجريمة المنظمة التي قد تكون إتجارا في المخدرات تدمر عقول الشباب وقواهم الجسدية، أو إرهابا يأكل في طريقه الأخضر واليابس، وينشر الرعب والخوف في المجتمع.

كذلك يعد إسقاط الفاسدين والتربص بهم حتي النيل منهم، مهمة جليلة تقدمه الشرطة لرفعة الوطن وتحقيق مسيرته التي يمكن أن يعيقها هؤلاء الفاسدين بما يفعلون من تدمير لقيم المجتمع ومنظومته الأخلاقية.

واجبنا نحو رجال الشرطة

مثلما تقوم الشرطة ورجالها بإعطاء حقوق المواطنين وتحقيق الأمن والأمان لهم، يجب علي المواطنين أن يقوموا بواجبهم ومسؤولياتهم تجاه الشرطة ورجالها، الذين يقدمون كل يوم نماذجا للتفان في العمل حيث يضحي بعضهم بروحه في سبيل الحفاظ علي أمن الوطن وسلامة حياة مواطنيه.

علينا نزيد الوعي بين المواطنين بأهمية الشرطة ودورها في تثبيت دعائم الأمن والأمان والاستقرار في البلاد.
علينا أن نتعاون مع الشرطة في فضح وكشف الإرهابيين الذين، يستهدفون أمن وسلامة الوطن باستهداف رجال الشرطة وقتلهم، كما يجب أن نكشف هؤلاء الإرهابيين ونرشد عنهم الشرطة.

ومن واجبات المواطن أيضا تجاه الشرطة أن يساعدها في الكشف عن أي عنصر سيئ في المجتمع، ومساعدتها في تحقيق العدالة.

خاتمة عن الشرطة

إن جهاز الشرطة ورجاله الذين يقومون علي حماية الوطن وسلامة أمن مواطنيه، هم أصحاب الفضل بعد الله عز وجل، على المجتمع في الحفاظ على الأمن والاستقرار والطمأنينة بين أفراد الوطن.

لقد قدم رجال الشرطة تضحيات جسيمة في سبيل أن ينعم المواطنين بالأمن والأمان والسلام والطمأنينة، لقد ضحي بعض رجال الشرطة بأرواحهم وهم يطاردون القتلة والإرهابيين.

إن ما يقوم به جهاز الشرطة من تضحيات، تجعل علي جميع المواطنين أن يثمنوا دورها، ويساعدوا علي تقديم كل صور الدعم للشرطة التي لا تتواني ولم تتخل لحظة عن حماية المواطن، وجعله أمنا مطمئنا، وحفظ وصون أمن الوطن.

السابق
تعبير عن الطبيب بالإنجليزي
التالي
تعبير عن العلم