المناهج

موضوع تعبير عن اليوم العالمي للمرأة

مقدمة عن اليوم العالمي للمرأة 

اليوم العالمي للمرأة (IWD) مكرس للاحتفال بإنجازات المرأة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية ، وهو اليوم ، الذي أسسته النساء بشكل جماعي ، يلفت الانتباه أيضًا إلى المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

ويكون التكافؤ بين الجنسين هو مقياس إحصائي يقارن النساء والرجال من خلال الدخل والتعليم وساعات العمل ، من بين نقاط أخرى ، ويساعد هذا المقياس الاجتماعي الباحثين على فهم كيف يتقدم المجتمع أو يتراجع في مناطق محددة ، إنها أيضًا أداة مهمة لواضعي السياسات الذين يسعون جاهدين لتحقيق المساواة بين الجنسين.

بالطبع ، الاحتفال العالمي باليوم العالمي للمرأة هو وقت للتفكير في المدى الذي وصلت إليه المرأة ، والدعوة إلى ما لا يزال مطلوبًا ، والعمل لمواصلة كسر الحواجز ، مع أكثر من قرن من التاريخ ، فإن IWD هي حركة متنامية تتمحور حول الوحدة والقوة.

موعد الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة له تاريخ غني يعود إلى 108 سنوات كانت أول لمحة عنه في عام 1909 عندما احتفل الحزب الاشتراكي الأمريكي بـ15000 امرأة احتجن على ساعات العمل الطويلة ، والأجور المنخفضة ، ونقص حقوق التصويت في مدينة نيويورك.

انتشر الاحتفال السنوي الضخم ، الذي كان يُطلق عليه في الأصل اليوم الوطني للمرأة ، في جميع أنحاء العالم (احتُفل به رسميًا في عام 1911) ، لكن روسيا هي التي حددت دون قصد اتجاه 8 مارس ، على الرغم من أن اليوم العالمي للمرأة أصبح عطلة رسمية في روسيا في عام 1913 ، إلا أن النساء ما زلن يواجهن صعوبات بسبب الحرب العالمية الأولى ، بينما كان الرجال في حالة حرب ، تعاملت النساء مع نقص الغذاء وحكومة لا تستمع إليهم.

في 8 مارس 1917 ، نزلت عشرات الآلاف من النساء الروسيات إلى الشوارع للمطالبة بالتغيير ، مهدت الصرخة الموحدة للمساعدة الطريق لمنح المرأة الروسية حق التصويت بعد فترة وجيزة.

تاريخ يوم المرأة العالمي

قاتلت سوزان أنتوني ناشطة سياسية ومدافعة عن حقوق المرأة بعد الحرب الأهلية من أجل التعديل الرابع عشر الذي كان يهدف إلى منح جميع المواطنين الأمريكيين المتجنسين والمولودين في البلاد الجنسية على أمل أن يشمل ذلك حقوق الاقتراع ،على الرغم من التصديق على التعديل الرابع عشر في عام 1868 ، إلا أنه لم يؤمن تصويتهم ، في عام 1869 أسست إليزابيث كادي ستانتون وأنتوني الرابطة الوطنية لحقوق المرأة (NWSA) لمواصلة النضال من أجل حقوق المرأة.

في أوائل القرن العشرين ، كانت النساء يعانين من عدم المساواة في الأجور ، ونقص حقوق التصويت ، وكان يعملن فوق طاقتهن. استجابةً لكل هؤلاء الـ 15000 امرأة ، تظاهرت في مدينة نيويورك عام 1908 للمطالبة بحقوقهن  ، في عام 1909 ، تم الاحتفال باليوم الوطني الأول للمرأة وفقًا لإعلان الحزب الاشتراكي الأمريكي ، تم الاحتفال بهذا في يوم الأحد الأخير من شهر فبراير

حتى عام 1913 وهذا ما يمكن طرحه في اذاعة عن اليوم العالمي للمرأة.

تم تنظيم مؤتمر دولي للمرأة في أغسطس 1910 ، من قبل كلارا زيتكين ، وهي الألمانية حق الاقتراع وزعيمة في مكتب المرأة ، اقترحت Zetkin تنظيم يوم خاص للمرأة سنويًا وتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في العام التالي في النمسا والدنمارك وألمانيا وسويسرا ، بحضور أكثر من مليون شخص في المسيرات ، في 18 أغسطس 1920 تمت المصادقة على التعديل التاسع عشر ومنحت النساء البيض حق التصويت في الولايات المتحدة.

اندلعت حركة التحرير في الستينيات وأدت الجهود إلى إقرار قانون حقوق التصويت ، مما سمح لجميع النساء بالحق في التصويت ، عندما أصبح الإنترنت أكثر شيوعًا ، عادت النسوية ومكافحة عدم المساواة بين الجنسين إلى الظهور ، نحتفل الآن باليوم العالمي للمرأة كل عام حيث ندفع باستمرار على أمل خلق مجتمع متساوٍ تمامًا.

فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، بما في ذلك المشاركة في العديد من الأحداث التي ستقام في جميع أنحاء العالم ، تمتد هذه الأحداث الخاصة من التجمعات العالمية والمؤتمرات الإعلامية إلى المعارض الفنية والمهرجانات القوية، وستقام من قبل الشبكات النسائية والجمعيات الخيرية والأحزاب السياسية والشركات والمجتمعات الأخرى.

حتى من لم يتمكن من حضور أحداث يوم المرأة العالمي  ، فلا يزال بإمكانه الانضمام إلى ملايين المشاركين من خلال ارتداء اللون الأرجواني في 8 مارس ، مما يدل على العدالة والكرامة ، أصبح اللون الأرجواني رمزًا دوليًا للمرأة منذ نشأة اللون الأرجواني

والأخضر، والأبيض كرمز لمساواة المرأة من الاتحاد الاجتماعي والسياسي للمرأة في المملكة المتحدة عام 1908.

كيف يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في جميع أنحاء العالم

اليوم العالمي للمرأة هو يوم عطلة رسمية في 20 دولة على الأقل ، بما في ذلك: أفغانستان وكوبا ولاوس وروسيا وفيتنام ، في العديد من هذه البلدان ، تنص التقاليد على أن الرجال يكرمون أمهاتهم وزوجاتهم وصديقاتهم وزملائهم بالزهور والهدايا الصغيرة ، في الدول الأخرى يشبه هذا اليوم إلى حد كبير عيد الأم ، حيث يقدم الأطفال الهدايا لأمهاتهم وجداتهم ومع ذلك ، في بلدان أخرى ، مثل نيبال والصين ، يعتبر اليوم العالمي للمرأة عطلة للنساء فقط.

بالنسبة للولايات المتحدة ، لا يُعترف باليوم العالمي للمرأة كعطلة رسمية ، على الرغم من اقتراحه هذا لا يمنع فورة الاحتفالات المفعمة بالحيوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، على الرغم من أن العديد من التجمعات السياسية ومؤتمرات الأعمال والفعاليات الحكومية والشركات تحدث في جميع أنحاء البلاد لتكريم اليوم الخاص والجمع بين النساء من جميع الخلفيات المختلفة والثقافات ، وهذه أهم معلومات عن اليوم العالمي للمرأة.

اقتباسات عن اليوم العالمي للمرأة 

  • “إخبار المرأة بكل ما لا تستطيع فعله هو إخبارها بما تستطيع.”  ممثل أسباني
  • “نادرًا ما تصنع النساء حسن التصرف التاريخ.” إليانور روزفلت
  • “الشجاعة هي أفضل حماية يمكن أن تحصل عليها أي امرأة.” إليزابيث كادي ستانتون
  • “حيث توجد امرأة ، يوجد سحر.” نتوزاكي شانج
  • “لقد أُعطيت هذه الحياة لأنك قوي بما يكفي لتعيشها”.
  • “المرأة هي أكبر خزان غير مستغل من المواهب في العالم.” هيلاري كلينتون
  • “لم تكن تبحث عن فارس ، كانت تبحث عن سيف “.  أتيكوس
  • لا يوجد شيء يمكن أن يفعله الرجل ولا يمكنني القيام به بشكل أفضل.” جينجر روجرز
  • “يجب ألا تخاف الفتيات أبدًا من أن يكن أذكياء.” إيما واتسون
  • “الحياة صعبة يا حبيبي ، لكنك كذلك.” “ستيفاني بينيت هنري”
  • “المرأة القوية تبدو تحديًا في عينها وتغمزها.” جينا كاري
  • الفتيات الصغيرات ذوات الأحلام يصبحن نساء ذوات الرؤية”.
  • يمكنك دائمًا معرفة من هن النساء القويات ، إنهم الأشخاص الذين تراهم يبنون بعضهم البعض بدلاً من تمزيق بعضهم

البعض “

  • “صُنعت المرأة لتكون محبوبًا وليس مفهومة”. أوسكار وايلد
السابق
تعبير عن المنزل الذي اعيش فيه بالانجليزي
التالي
استشهادات لموضوع تعبير عن السياحة