المناهج

هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة

هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة

الإفراز المهبلي(1) هو خليطٌ من السوائل والخلايا والبكتيريا التي تُزلق وتحمي المَهبل. يُنتج هذا الخليط باستمرارٍ بواسطة خلايا المَهبل وعنق الرحم، ويُخرج من الجسم عبر الفتحة المهبلية. يختلفُ تكوين وكمية ونوعية الإفراز بين الأفراد، ويختلف أيضًا خلال المراحل المختلفة من التطور الجنسي والإنجابي. قد يكون الإفراز المهبلي الطبيعي إما رقيقًا ذو اتساقٍ مائي أو ثخينًا ذو اتساقٍ لَزج، كما قد يكون صافيًا أو أبيضَ اللون. قد يكون الإفراز المهبلي الطبيعي كبيرًا في الحجم، ولكن عادةً لا يُكون له أيُ رائحةٍ قوية، ولا يرافقه حكةٌ أو ألم.

المصدر:  ويكيبيديا

سيبك من الكلام اللي فوق ده معمول عشان نظهرلك في جوجل

لكن انت جاي تبحث عن اجابه سؤال ( هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة    ) انا سايبلك الاجابه بالاسفل

المره الجاية عشان توصل لأجابة سؤالك بسهولة اكتب في اخر السؤال اسم موقعنا (هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة أفضل اجابة)

ابحث بهذه الطريقه (    أفضل أجابة)

الجواب  مما لا شك به أن افرازات الدورة الشهرية تضع النساء في حيرة من أمرهن نظراً لأن افرازات الدورة الشهرية تسبب بشكل مباشر في افساد الصلاة او الصيام، نقف مع سؤال هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة، حسب ما اتفق عليه جموع علماء المسلمين أنه الافرازات البنية التي تتبع الدورة الشهرية لا تبطل الصيام او الصلاة و خير دليل على هذا الحديث قول أُمِّ عَطِيَّةَ رَضِيَ اَللَّهُ عَنْهَا: كُنَّا لَا نَعُدُّ اَلْكُدْرَةَ وَالصُّفْرَةَ بَعْدَ اَلطُّهْرِ شَيْئًا. رَوَاهُ اَلْبُخَارِيُّ, وَأَبُو دَاوُدَ مما سبق يتضح ان الافرازات البنية التي تتبع الدورة الشهرية لا تفسد الصيام.

يجب على النساء منذ ظهور علامات الجفاف من الدورة الشهرية التطهر لأن من تعمدت من نساء تأخير التطهر فإن ذلك يضع المرأة في أثم

السابق
هي عملية نقل التربة وفتات الصخور من مكان إلى آخر على سطح الأرض
التالي
المواطن المسؤول هو ذو الخلق الحميد، الملتزم بتعاليم دينه السمحة، والمنتمي لوطنه